الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجزرة جديدة: استشهاد سبعة قساميين واصابة عشرة اخرين في قصف نفذته الطائرات الاسرائيلية شرق جباليا

نشر بتاريخ: 14/10/2006 ( آخر تحديث: 14/10/2006 الساعة: 04:00 )
غزة -معا- استشهد سبعة من نشطاء كتائب القسام واصيب عشرة اخرين فجر اليوم في قصف نفذته الطائرات الحربية الاسرائيلية على منازل المواطنين في عزبة عبد ربه شرق جباليا شمال غزة.

وافادت مصادر امنية وطبية لمراسلنا أن الطائرات الاحتلالية استهدفت بخمسة صواريخ على الاقل مجموعة من المقاومين الفلسطينيين من كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس، ومنازل المواطنين ما ادى الى استشهاد سبعة منهم، نقلوا على اثرها الى مستشفى العودة وكمال عدوان في البلدة، فيما لم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى عدد من الجرحى الذين لازالوا موجودين في المكان .

وقالت مصادر طبية ان الشهداء هم الشهيد رامي ابو راشد ( 18 عاماً)، والشهيد صخر أبو جبل (18 عاماً) ، وأحمد أبو العيش (20 عاما)ومحمود شقورة ، وعواد عطاطوة( 18 عاماً )، فيما لازال اثنين اخرين مجهولا الهوية وجميعهم اعضاء في كتائب القسام .

ووصفت المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان ان جثامين الشهداء وصلت عبارة عن اشلاء من شدة القصف، كما وصفت جراح المصابين بين المتوسطة والخطيرة .

وقالت مصادر محلية متطابقة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شرعت بتجريف أراضي المواطنين الواقعة شرق عزبة عبد ربه بجباليا شمال القطاع .

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد دفعت بعشرات الآليات العسكرية تجاه عزبة عبد ربه ومنطقة محطة الجعل، شرق مدينة غزة، الأمر الذي أثار شكوك المواطنين، أن يكون مقدمة لاجتياح المنطقة.

كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية سيارات الإسعاف التي بادرت بنقل الجرحى

يتبع...........