الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم شمال الخليل تكرم الطلبة الناجحين في التوجيهي

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 01/08/2011 الساعة: 13:16 )
الخليل- معا- أقامت حركة فتح إقليم شمال الخليل في مناطق الشيوخ وصوريف ومخيم العروب يوم امس.

ففي الشيوخ وصوريف ومخيم العروب التي اقيمت احتفالات التكريم بحضور اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض المنظمات الشعبية واعضاء المجلس الثوري لحركة فتح ابراهيم المصري ونايف الجياوي وامين سر فتح في شمال الخليل الدكتور محمد الحروب واعضاء الاقليم نعيم شلالدة وعلي ابو حرب وهاني جعارة وموسى هارون وعدد من الكادر وممثلي عن الهيئات والمؤسسات المحلية والآلاف من الجماهير.

وفي كلمة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي في الاحتفالات الثلاث هنأ الطلبة وذويهم هذا النجاح، ودعاهم لمزيدا من الإصرار والتواصل في الحصول على أعلى درجات العلم، لان العلم والمعرفة من الأساسيات في تحرير وطننا وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، كما شدد اللواء الطيراوي على أهمية الثقافة ويجب أن تكون بجانب العلم وان العلم بدون ثقافة وتجربة لا يسوى شيئا. وقال لهم ان روح ياسر عرفات ترفرف فوق رؤوسكم عند كل نجاح لأنه رمز النجاح ورمز القتال وقائد الثورة.

وأكد اللواء الطيرواي أن حركة فتح ستبقى الرائدة دوما في تكريم كل المتفوقين بكافة المجالات وسوف تقدم لهم الدعم الذي يضمن استمرارهم في التميز والتقدم والإبداع، حيث قدم شكره الخاص لحركة فتح في جميع المناطق على تنظيمهم هذه الاحتفالات.

كما استعرض الطيرواي آخر المستجدات التنظيمية والسياسية وقال أن الرئيس سيذهب للأمم المتحدة في أيلول القادم لنيل حقوقنا الفلسطينية المشروعة وأكد على أن الموقف الفلسطيني ثابت ولن تقدم القيادة الفلسطينية أي تنازل وان المفاوض الفلسطيني على درب الشهيد ياسر عرفات متمسك بكافة الثوابت الفلسطينية وان المفاوضات في حال استمر الاستيطان لن تستمر وأكد أن لا مفاوضات في ظل الاستيطان.

الدكتور محمد الحروب امين سر اقليم شمال الخليل وفي كلماته هنأ الطلبة وكل من ساهم في الوصول إلى هذا النجاح والتفوق، مؤكداً على ان هذا النجاح هو ثمرة سنين طويلة من العمل والجهد المتواصل ما بين الطالب ومعلمه، مشيراً الى ان وزارة التربية والتعليم لم تدخر جهداً في توفير كافة الاجواء المريحة للطالب من اجل اجتياز هذه المرحلة.

كما وتحدث الدكتور الحروب عن الوضع التنظيمي والجهود الفتحاوية في دعم ومساندة الطالب، حيث اكد على حركة فتح ستبقى الدرع الواقي والحامي للطالب في مختلف مراحل تعليمه وهي الحضن الدافئ له.

امناء سر المناطق (عزات طافش امين سر منطقة الشيوخ وزياد حميدات امين سر صوريف وبسام بنات امين سر منطقة مخيم العروب) هنئوا الطلبة وذويهم على هذا النجاح، ورحبوا بالضيوف من مختلف المستويات والقيادات الوطنية، واكدوا من خلال كلماتهم على حرص حركة فتح في الرعاية والاهتمام بالطلاب وبمختلف شرائح المجتمع من اجل النهوض والوصول لاعلى المستويات التعليمية والوطنية.

الطلاب ( بسام محمد المشني من الشيوخ ورواء اللحسة من مخيم العروب وسلام ابو فارة من صوريف) القوا كلمات المتفوقين والناجحين في الثانوية العامة، شكروا من خلال كلماتهم الأمهات والآباء والمعلمين وحركة فتح وكل من كان له بصمة في نجاحهم وتفوقهم هذا، كما وأكدوا على أنهم سيكونون عند حسن ظن الجميع وعاهدوا الله والوطن بان يكون لهم الدور الطليعي في نشر المعلم والمعرفة وبناء المؤسسة والدولة الفلسطينية.

وفي كلمات التربية هنئوا الطلبة على نجاحهم، وأكدوا على انه بهم تتعلق الآمال وإنهم هم من سيرسمون خريطة الوطن في سبيل الحرية والتحرر .

وكان في منطقة الشيوخ قد القى عزيز عيايدة كلمة عن لجنة التعليم المساند وعارف الحساسنة عن المؤسسات في المنطقة مهنئين من خلال الكلمات الطلاب هذا النجاح وانه البلدة لن تدخر جهدا في دعم الطلاب وسيبقون على الدوام داعمين لهموم الطلبة.

وفي مخيم العروب القى خضر ذياب رئيس نادي مخيم العروب كلمة المؤسسات، هنأ من خلالها الطلاب على هذا النجاح والتفوق، ودعا الى املاء اكبر اهتمام من الجميع اتجاه الطلاب، وتوفير كل الامكانيات لهم، واشار الى الوضع الصعب الذي يمر به مخيم اللاجئين مخيم العروب ومدى المعاناة التي يعانيها الاهالي من جراء بعدهم القصري عن بلداتهم التي احتلت من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وفي نهاية الاحتفالات تم تكريم الطلاب، وكان قد تخلل الاحتفالات فقرات فنية متنوعة.