الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للتربية والثقافة تكرم محافظ طولكرم

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 01/08/2011 الساعة: 13:41 )
طولكرم- معا- كرم إسماعيل التلاوي، أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم طلال دويكات محافظ طولكرم، على ما قدّمه من دعم ومساندة للمتقى الرابع، كما كرّم كل من، نشأت دقة رئيس بلدية عتيل، و مؤيد حسين رئيس مجلس الخدمات المشترك في منطقة الشعراوية والتي تضم أكثر من 15 قرية.

وذلك تكريماً وتقديراً للمؤسسات الوطنية الحكومية وغير الحكومية التي دعمت وساهمت لإنجاح فعاليات ونشاطات الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني الرابع الذي عقد في فلسطين خلال الفترة 5-16 أيار 2011م.

يذكر أن الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني الرابع، قد أقام عدة إحتفالات جماهيرية كان أضخمها في منطقة طولكرم وعلى أراضي بلدة عتيل، حيث أحيا الفنان الكبير شيخ الزجالين وشاعر الثورة "أبو عرب" والقادم من مخيم حمص بأشعاره وزجله "حفل السمر" الذي أعاد للذاكرة الكثير من التقاليد والتراث الشعبي الفلسطيني، رافقته "فرقة ناجي العلي للفنون الشعبية"، بالإضافة إلى "فرقة حنين للفنون والتراث" العائدة من بيروت، و"فرقة الكوفية للفلكلور والتراث الفلسطيني" العائدة من مخيم عين الحلوة، و"فرقة مشعل" العائدة من مخيم برج البراجنة في لبنان.

وقد حضر الحفل أكثر من 30 ألف شخص من بلدة عتيل والقرى المجاورة لها المعروفة بإسم منطقة الشعراوية، ومن مختلف قرى وبلدات المحافظة، وبحضور المحافظ دويكات ورؤساء المجالس والهيئات المحلية.