الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أثناء الاجتياح: فصائل المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال والقسام تنعى ستة من عناصرها

نشر بتاريخ: 14/10/2006 ( آخر تحديث: 14/10/2006 الساعة: 09:01 )
غزة- معا- أعلنت عدة أذرع عسكرية فلسطينية عن تصديها بالقذائف والصواريخ للقوات الإسرائيلية المتوغلة شرقي جباليا ليلة أمس وفجر اليوم.

فقد أعلنت كتائب عز الدين القسام عن إطلاقها تسع قذائف باسين وقذيفةRPG وأحد عشر قذيفة هاون تجاه آليات الاحتلال وذلك في الفترة الواقعة بين الساعة الواحدة والثانية والربع من فجر اليوم السبت، وذلك باتجاه تجمع لآليات الاحتلال ودبابة مركافاة وجرافة إسرائيلية وناقلة جند.

وتبنت القسام القصف باتجاه مستوطنة سديروت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية والذي أعلن الجيش الإسرائيلي إثره عن إصابة ثلاثة مستوطنين بجراح حالة أحدهم خطرة.

وقالت القسام إن هذه العمليات تأتي في إطار معركة وفاء الأحرار التي أعلنتها للتصدي لعدوان الاحتلال الإسرائيلي للقطاع مؤكدة أنها ستواصل قصف مستوطنات الاحتلال مهددة بأنه لن ينعم بالأمن في الشمال أو الجنوب.

ونعت الكتائب في بيان لها ستة شهداء سقطوا أثناء تصديهم لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة عبد ربه شرقي جباليا الليلة الماضية وفجر اليوم.

والشهداء هم- حسب البيان: رامي أبو راشد، والذي استشهد بعد إطلاقه قذيفتي RPG وياسين باتجاه آليات الاحتلال، والشهيد صخر أبو جبل الذي فجر عبوة شواظ بإحدى دبابات الاحتلال، والشهيد أحمد أبو العيش أطلق قذيفتي ياسين، والشهيد محمد شقورة شارك في إطلاق قذائف الياسين باتجاه آليات الاحتلال والشهيد فايز العر شارك في إطلاق قذائف الياسين والشهيد سليمان العر الذي أطلق ثماني قذائف هاون باتجاه آليات الاحتلال.

وهددت القسام بأنها ستزرع الموت في مستوطنات الاحتلال رداً على جرائمه وقوته وبطشه في الأراضي الفلسطينية.

من جانبها قالت سرايا القدس إنها استهدفت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة RBG في الثالثة وعشر دقائق فجراً في منطقة الفراحين شرقي محافظة خان يونس في ساعة متأخرة من الليلة الماضية وذلك رداً على مجازر الاحتلال في قطاع غزة.

وفي رفح تبنت كتائب المقاومة الوطنية وصقور الفتح وكتائب شهداء الأقصى قصف موقع كيرم شالوم العسكري بستة صواريخ مطورة في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة.

فيما تبنت كتائب شهداء الأقصى في عمل منفرد قصف مستوطنة أوفكيم شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة بصاروخ مطور من نوع أقصى 2 وذلك رداً على مجازر الاحتلال.