الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تدين جريمة الاحتلال في مخيم قلنديا

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 01/08/2011 الساعة: 16:07 )
رام الله -معا- ادانت جبهة التحرير الفلسطينية، جريمة الاحتلال في مخيم قلنديا التي ارتكبتها قوات الاحتلال والتي ادت الى استشهاد الشابين معتصم عيسى عدوان وعلي خليفة ، مؤكدة ان هذه الجريمة هي فعل واضح وجلي من أفعال جرائم الحرب التي يعاقب عليها القانون الدولي.

ووصفت جبهة التحرير الفلسطينية في بيان صحفي الجريمة بأنه إرهاب دولة منهجي ومتعمد يستهتر بالحياة كقيمة إنسانية وينم عن عقلية عنصرية وفاشية تقدس الأفعال الهمجية،وتدوس كل ما أنتجته الحضارة البشرية من قيم إنسانية, وتؤكد إصرار الإحتلال الإسرائيلي على تجاهل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني واستخفافه بكل الأعراف و المواثيق و القوانين الدولية، ما يتطلب من المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته والتحرك الفاعل لإعادة الإعتبار لهيائاته ومنظماته ووذلك بإجبار الاحتلال الإسرائيلي على وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني والإلتزام بتفيذ قرارات الشرعية الدولية.

واكدت الجبهة أن دولة الاحتلال ما كانت لتقترف جرائمها المتعددة لولا التبني الأمريكي الرسمي لهذه الجرائم، واشارت ان ما تمارسه حكومة الاحتلال على الارض، يؤكد حق الشعب الفلسطيني في التوجه للام المتحدة لنيل الاعتراف باستقلال دولة فلسطين ودحر الاحتلال عنها وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

وطالبت جبهة التحرير إلى تجاوز حالة المراوحة والعمل من اجل تطبيق اتفاق المصالحة ، وتعزيز ثقافة الصمود والمواجهة لدى شعبنا وتعزيز دور المقاومة الشعبية ، في كافة بقاع الوطن من اجل افشال مخططات الاحتلال الهادفة لاستباحة الأرض وتهويد المقدسات ونهب التراث الفلسطيني.

وتوجهت الجبهة إلى جماهير الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، والى أعضاء الجبهة وأنصارها إلى الاحتشاد في محطة ايلول لدعم القيادة الفلسطينية في التوجه للام المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية .

وتقدمت الجبهة باسم امينها العام الدكتور واصل ابو يوسف ومكتبها السياسي ولجنتها المركزية باحر التعازي من اسرة الشهيدين معتصم عيسى عدوان وعلي خليفة، وتمنت للجرحى الشفاء العاجل ، وعاهدت كل شهداء شعبنا بالاستمرار في طريق النضال حتى تحرير الارض والانسان .