الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل دوري الدرجة الاولى لكرة السلة

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 01/08/2011 الساعة: 15:31 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- تتواصل مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة السلة – مجموعة الشمال، حيث جرت يوم أمس الأحد ثلاثة لقاءات في صالة الفارعة، ضمت الأولى حوارة والسيلة وانتهت لصالح حوارة، فيما جمعت المباراة الثانية رامين وأهلي قلقيلية وانتهت لصالح الأول، وفي اللقاء الأخير تمكن فريق الطائفة من تجاوز طوباس في الرمق الأخير، وجاءت المباريات كالتالي:

حوارة- السيلة الحارثية
بداية موفقة لحوارة، معتمدا على لياقة لاعبيه وخاصة محمد عماد ومحمد نائل، في ظل ارتباك واضح في صفوف السيلة، الذين لم يقدموا المطلوب خلال الربع الأول الذي انتهى بالنتيجة 23-14 لحوارة.

وخلال الربع الثاني بدأ لاعبو السيلة الدخول إلى أجواء اللقاء، وعملوا على تقليص الفارق من خلال الاعتماد على الفاست بريك السريع والاستفادة من أخطاء حوارة وانتهى الربع لصالح السيلة بالنتيجة 16-13.

وفي الربع الثالث اشتدت المنافسة وتكافأ المستوى الفني وانتهى الربع لصالح حوارة بالنتيجة 19-18، واستمر الفريقان على نفس الوتيرة بالربع الرابع الذي انتهى بالتعادل 25-25.
وانتهت المباراة بفوز حوارة بالنتيجة 80-73.

تميز من السيلة: طاهر زيوت، إبراهيم شواهنة، ومن حوارة سامي عبد الناصر.

رامين – أهلي قلقيلية
بسط لاعبو رامين أفضليتهم منذ الدقيقة الاولى من الربع، واستطاعوا إنهاء أرباع المباراة لصالحهم بالنتيجة (18-10)، (15-13)، (21-15)، (12-4).

وانتهت المباراة بفوز رامين بالنتيجة 66-42، وسط تميز عبد الله مرعي وادهم عبد الكريم، امين سلمان من رامين، و احمد مرعي، رؤوف ريان من أهلي قلقيلية.

الطائفة السامرية- طوباس
مباراة قمة في الإثارة والندية، الأفضلية كانت في الربعين الأول والثاني لطوباس، الذين سرعان ما تراجع مستواهم خلال الربعين الثالث والرابع والذي أعطى المجال للطائفة لتقليص الفارق وحسم نتيجة المباراة بفارق نقطة واحدة، (15-7) لطوباس، (12-11) لطوباس، (15-10) للطائفة، (20-15) للطائفة، وانتهت المباراة بفوز الطائفة بالنتيجة 53-52.

تميز من الطائفة: ضياء حسني، رضوان يوسف، اسحاق حسني، ومن طوباس: ياسر دراغمة، يوسف عقاب، بركات عزت.

بهذه النتائج تكون مباراة غدا الثلاثاء والتي ستجمع الطائفة مع ثقافي طولكرم عند الساعة التاسعة مساءً في صالة الفارعة، المباراة الفاصلة لاكتمال اضلاع المربع الذهبي، ففي حال فوز الطائفة سيتأهل بجانب رامين الى المربع الذهبي عن مجموعة الشمال وفي حال خسارة الطائفة يتأهل فريق حوارة، علما ان فريقا ارثوذكسي بيت جالا وترسنطة بيت حنينا تأهلا عن مجموعة الجنوب.

في حين تقام مباريات الدور الثاني في نهاية الاسبوع.