الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نضال الحديد: فلسطين ستتقدم كروياً على العديد من الدول العربية

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 01/08/2011 الساعة: 15:50 )
القدس- معا- ناصر العباسي- قرار متوقع أعلنه اتحاد الكرة الفلسطيني أمس الأول بشكل رسمي على لسان رئيسه اللواء جبريل الرجوب بإقالة جميع الأجهزة الفنية التابعة للمنتخبات الوطنية، وذلك على هامش حفل التكريم الذي أقيم في مدينة رام الله لتتويج الفرق الفائزة بالموسم الرياضي 2010/2011م.

أبرز تلك القرارات كانت تنحية المدير الفني للمنتخب الوطني الكابتن موسى بزاز من منصبه بعد أن اخفق في قيادة المنتخب الى دوري المجموعات الخاص بالتصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2014م بعد الاداء المتواضع الذي ظهر به المنتخب الوطني في مباراته الاخيرة امام تايلند في المباراة التي جرت على ملعب فيصل وانتهت بتعادل الفريقين، الى جانب إقالة مختار التليلي مدرب المنتخب الاولمبي وكذلك المنتخب النسوي بقيادة هاني ابو الليل والاجهزة الفنية لمنتخبات الناشئين والشباب.

منذ فترة وجيزة كنت على علم بأن عقد الكابتن موسى بزاز لم يتم تجديده من اتحاد الكرة، وكانت فرصته الأخيرة للبقاء على منصبه تصفيات المونديال التي لم يقدم من خلالها منتخبنا شيء يذكر وخرج خال الوفاض وبأداء فني وبدني متواضع أثار حفيظة المتابعين والمحللين والجماهير الرياضيه التي تعشق الساحرة المستديرة وطالبت معظمها بإقالة البزاز كخطوة أولى.

وقبل يوم واحد من قرار إقالة الأجهزة الفنية إلتقيت باللواء جبريل الرجوب على هامش افتتاح المقر الجديد لنادي شباب الخليل وبرفقته المهندس نضال الحديد مدير مكتب الفيفا في بلاد الشام والنائب الأردني خليل عطيه تم التطرق وبشكل سريع عن مستقبل الأجهزة الفنية والتفكير المستقبلي بخصوص تلك المنتخبات.

وخلال حديث اللواء أكد أنه آن الآوان لعملية تقييم شاملة بخصوص واقع المنتخبات الفلسطينية ودائرة المنتخبات بالاتحاد، وقال أيضاً هدفنا هو مواصلة النهوض بالكرة المحلية لتحقيق نتائج مشرفة تلبي طموح الشارع الرياضي الفلسطيني وتكون خير سفير لهذا الوطن بعد ان نجحنا باعتماد الملعب الفلسطيني كملعبا بيتيا لاستضافة المباريات الدولية على الاراضي الفلسطينية.

وكشف اللواء الرجوب أن اتحاد الكرة سيقوم بدراسة المرحلة السابقة بكافة تبعاتها مؤكداً ان التوجه الرسمي سيعلن قريبا بخصوص الاجهزة الفنية لكافة المنتخبات، وتابع هناك نية باستقدام نخبة من المدربين من خارج الوطن بحيث يقوم كل مدير فني بانتقاء جهازه المعاون لكي يكون هناك انسجام كامل في الاجهزة الفنية ولا نريد تكرار بعض الامور السلبية التي واجهناها في السابق.

من جهته اعتبر المهندس نضال الحديد مدير مكتب الفيفا في بلاد الشام أن ما وصلت اليه الكرة الفلسطينية يعتبر مفخرة للجميع خاصة على الصعيد الاداري والبنية التحتية وعملية تنظيم المباريات الرسمية وغيرها من الامور الايجابية.

وثمن الحديد الدور الكبير الذي يقوم به اللواء الرجوب في تطوير الكرة الفلسطينية مؤكداً أن نتائج المنتخبات الفلسطينية لا تؤثر على حجم الانجازات التي تحققت، وتابع بقوله : أنا واثق بأن فلسطين ستتقدم على العديد من الدول العربية اذا واصلت عملية النهوض بالكرة المحلية ، وانا واثق انها ستحقق نتائج ايجابية على صعيد المنتخبات خلال السنوات القادمة معتبرا أن هناك فرق بما كانت عليه الكرة الفلسطينية وما أصبحت عليه الان في كافة المجالات.

وعن رأيه بخصوص تشكيل الأجهزة الفنية أكد المهندس نضال الحديد أن على اتحاد الكرة عدم الاستعجال في انتقاء المدربين الجدد اذا كانوا من خارج الوطن ، ولأن فلسطين لا يوجد لديها استحقاق رسمي خلال الشهور القليلة القادمة.

وأضاف من الأفضل ان يعلن اتحاد الكرة عن الاجهزة التدريبية الجديدة مطلع العام القادم من أجل العمل وفق خطة علمية ورياضية تستطيع من خلالها تطوير اداء المنتخبات الفلسطينية مع الاخد بعين الاعتبار عامل الوقت للوصول الى الطموحات والاهداف التي يرغب اتحاد الكرة الوصول اليها .