الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة بيت لحم تستضيف وفدا فرنسيا في اطار مشروع ادارة المكتبات العامة

نشر بتاريخ: 14/10/2006 ( آخر تحديث: 14/10/2006 الساعة: 10:38 )
بيت لحم- معا- استضافت محافظة بيت لحم يوم امس الجمعة وفدا فرنسيا برئاسة السيدة فرانسواز دانسيت مسؤولة المجلس العام لمقاطعة بوشدورون الفرنسية الداعمة لمشروع المكتبات العامة الذي تشرف عليه محافظة بيت لحم حيث كان في استقبالهم نورة رشماوي مسؤولة العلاقات الدولية في المحافظة وعصام الحايك مسؤول التخطيط والتطوير في المحافظة.

وانطلق الوفد بعد زيارته لمقر المحافظة في زيارة اشتملت على عدد من المؤسسات في المحافظة خصوصا تلك التي تقدم لها الدعم في مجال المكتبات العامة.

وزار الوفد بلدتي دار صلاح والدوحة حيث التقى بالفتيات اللواتي شاركن في دورات ادارة المكتبات العامة التي جرت خلال الاشهر الاخيرة في بيت لحم وبحثت معهن سبل تطبيق ما استفادوا منه في هذه الدورات على ارض الواقع.

واشارت مسؤولة الوفد الفرنسي الى الدورة التي تنوي المؤسسة الفرنسية اقامتها في بيت لحم لامناء المكتبات الفلسطينية في المحافظة حول كيفية استقبال جمهور
المكتبات حيث من المقرر عقدها في 1-12-2006 باشراف متخصصين فرنسيين.

كما زار الوفد الفرنسي الجمعية العربية للتاهيل والتقى بممثلين عن نادي المعاقين وبحث معهم سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين هذا بالاضافة الى زيارته الى مركز فراس الثقافي حيث تم بحث تطوير المركز.