الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أيام بيرزيت" تكرم رؤساء جامعة بيرزيت السابقين في لقائها الأول

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 01/08/2011 الساعة: 17:20 )
رام الله - معا- عقدت مجموعة "أيام بيرزيت" والتي تضم الآلاف من خريجي وعاملي جامعة بيرزيت لقائهم الأول يوم أمس وكرموا رؤساء الجامعة السابقين: د.حنا ناصر أول رئيس ومؤسس الجامعة، د.جابي برامكي، ود. نبيل قسيس، وذلك في عشاء ولقاء اجتماعي وترفيهي حضره العديد من رؤساء الجامعات الفلسطينية ورؤساء مجالس الطلبة المتعاقبين .

وبدأ اللقاء بأغانٍ من فرقة سنابل بقيادة ومشاركة الفنان الكبير جميل السايح وبعدها رحب د.يحيى السلقان بالحضور وأشار إلى أن مجموعة "أيام بيرزيت" هي لكل من له أيام في بيرزيت من خريجين وعاملين.

وفي معرض كلمته الإفتتاحية أشار د.يحيى السلقان الى أننا في "أيام بيرزيت" لدينا من التاريخ المشترك ولكن الأمل أيضاً أن نصنع حاضراً ومستقبلاً مشتركاً عبر أن نساعد بعضنا بعضاً وأن يساعد جميعنا في "أيام بيرزيت" الجامعة إما عبر التبرعات أو التوظيف أو عبر رفع راية العلم وراية الجامعة.

وشكر د.يحيى السلقان اللجنة التحضيرية "لأيام بيرزيت" على جهودهم بالتحضير والإعداد للقاء ولوضع الأسس التي قامت عليها المجموعة.

كما وشكر د.يحيى السلقان شركة الاتصالات الفلسطينية لرعايتها السخية للعشاء التكريمي كما وشكر شركة سكاي لتبرعها بالترتيبات الفنية للقاء.

كما وشكر كافة رؤساء الجامعات الفلسطينية الذين حضورا اللقاء، وهم د. عدنان يحيى القائم بأعمال رئيس جامعة بيرزيت، و د. رامي حمدالله رئيس جامعة النجاح الوطنية، ود. ابراهيم المصري رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين، ود. عوني الخطيب رئيس جامعة الخليل، د. عدلي صالح رئيس الجامعة العربية الامريكية.

وبعد ذلك تم تكريم رؤساء الجامعة السابقين حيث أنضم إلى المنصة رؤساء الجامعات الفلسطينية المذكورين إضافة إلى مجموعة من الوزراء ممن حضورا اللقاء مثل وزير الاقتصاد الوطني ود. حسن ابو لبدة ود. على الجرباوي وزير التخطيط، وكذلك مجموعة من رؤساء مجالس الطلبة المتعاقبين مثل مفيد عبد ربة، نايف سويطات، ود. جمال السلقان، وفدوى البرغوثي نيابة عن مروان البرغوثي، وعنان الاتيرة إضافة لمجموعة من اللجنة التحضيرية " لأيام بيرزيت".

وعندها قام د. عدنان يحيى القائم بأعمال رئيس جامعة بيرزيت بالقاء كلمة ترحيبية بالحضور حث فيها على ضرورة استمرار نشاطات " أيام بيرزيت " وأن هناك العديد من الآفاق الممكنة لتطوير أسس وأواصل الترابط بين الأجيال المتعاقبة من الخريجين والجامعة، كما شكر د. عدنان بدوره كافة رؤساء الجامعات الفلسطينية حضورهم هذا اللقاء.

وبعد التكريم القى د. جابي برامكي كلمة استعرض فيها تاريخ موجز عن الجامعة منذ أن إنضم اليها عام 1953 حتى أصبحت جامعة ومن أحد المؤسسات الوطنية والاكاديمية الشامخة.

وبدوره ألقى نايف سويطات كلمة باسم رؤساء مجالس الطلبة المتعاقبين أكد فيها بأن من أهم سمات العمل الطلابي في جامعة بيرزيت هو العمل المستند إلى الوحدة الوطنية الأمر الذي نفتقده الآن ودعا كافة الأطراف السياسية في المجتمع الفلسطيني لتجاوز محنة الإنقسام والتشرذم وأن قوتنا تكمن في وحدتنا.

كما واستعرض أهم انجازات الحركة الطلابية وقوافل الشهداء الذي استشهدوا من أجل رفع راية جامعة بيرزيت وعلى رأسهم الشهيد شرف الطيبي أول شهيد للحركة الطلابية كما وحيا سويطات كافة الطلبة الذين عانوا ويعانوا من الاعتقال وعلى رأسهم الأخ مروان البرغوثي رئيس مجلس الطلبة الاسبق وعضو المجلس التشريعي.

بعد التكريم استمرت فرقة سنابل والفنان جميل السايح بالعرض الغنائي الرائع.

وبعدها اعتلى المنصة الفنان المقلد عبد الفتاح العيسة واتحف الحاضرين بتقليد مجموعة من رؤساء وملوك الدول العربية والذي اضفت جواً فكاهياً على اللقاء.

وتناول الحضور وجبة العشاء وخلالها قدم العديد من الحضور مجموعة من التجارب والاقتراحات.

ومن الجدير بالذكر هنا أن اللقاء تضمن العديد من الخريجين ومن عدة دول منها بريطانيا والولايات المتحدة وسويسرا كما حضر اللقاء خريجي من قطاع غزة.
وفي ختام اللقاء شكر د.يحيى السلقان الحضور وشكر مجموعة الاتصالات وشكر سكاي وكافة من ساهم في إنجاح هذا اللقاء الأول ودعا إلى مزيد من اللقاءات المثمرة في المستقبل.

ويذكر هنا أن مجموعة " أيام بيرزيت " قد بدأت قبل حوالي شهرين كمجموعة فيس بوك Face book للتواصل الاجتماعي.

وقد عبر العديد من الحضور على ارتياحهم للقاء والذي فتح المجال للقاء بعضاً منهم بعد فترة انقطاع دامت على ما يزيد عن 20 عاماً.