الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

درسان دينيان للارشاد الديني بالتوجيه السياسي بنابلس لقوات الامن الوطني

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 01/08/2011 الساعة: 21:25 )
نابلس -معا- التقى المرشد الديني للقوات الرائد زكريا زيدان بعدد من ضباط وافراد قولات الامن الوطني وتحدث لهم عن احكام الصيام وفوائده .

وقال إن صيام شهر رمضان المبارك عبادة عظيمة خصها الله بخصائص منها ما ورد في الحديث القدسي الذي أخرجه البخاري ، قال الله تعالى : " كل حسنة بعشر أمثالها الى سبعمائة ضعف إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به."

والصيام لغة الإمساك وشرعا الإمساك عن المفطـّرات من أكل وشرب وغيرهما من الفجر حتى المغرب مع النية المبيتة بالقلب . .وصوم شهر رمضان واجب ٌبنص الكتاب والسنة والإجماع وهو أحد أركان الإسلام ، وفرض من فروضه

وتطرق الرائد زيدان الى فرائض الصيام و شرائط وجوب الصيام ومفسدات الصيام وما يستحب في الصيام.

وتم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس (الإرشاد والتوعية ...والدروس الدينية)، التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة. حيث القى درسا للنزلاء في مركز الاصلاح والتاهيل عن شهر رمضان الكريم.

وقال الشيخ نابغ :"ينبغي ان نستقبل هذا الشهر الفضيل بالعزيمة الصادقة على صيامه وقيامه ايمانا واحتسابا لا تقليدا ولا تبعية للاخرين وان تصوم جوارحنا عن الاثام من الكلام المحرح والاستماع المحرم والنظر المحرم والاكل والشرب المحرم للفوز بالمغفرة والعتق من النار . والزيادة في اعمال الخير في شهر رمضان وان يقول الصائم اذا شتم (اللهم اني صائم) فلا يسب من سبه ولا يقابل السيئة بمثلها بل يقابلها بالكلمة الطيبة التي هي احسن ليتم صومه ويقبل عمله ".

واكد العميد ابو ربيع مدير التوجيه السياسي والوطني في المحافظة ان دائرة الارشاد والوعظ الديني بتوجيه نابلس وضعت برنامج و خطة كاملة متكامله ستنفذها طيلة الشهر الفضيل بالتعاون مع مفتي نابلس فضيلة الشيخ احمد شوباش ومديرية الاوقاف الشيخ الجليل نابغ بريك وانها ستتناول العديد من المواضيع الدينيه.