الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطاالله حنا يتفقد المخيمات الكشفية الأرثوذكسية

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 00:34 )
عكا-معا- في منطقة معدة للمعسكرات الصيفية وقريبة من البحر قرب مدينة عكا ، أفتتحت المخيمات الصيفية الكشفية الأرثوذكسية، وقام بعد ظهر اليوم المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بزيارة مواقع المعسكرات ، وتفقد أولا المخيم الصيفي الذي تقيمه كشافة البقيعة الأرثوذكسية بمشاركة أكثر من 80 شابا وشابة ، حيث سيبقون في رحاب الطبيعة لمدة أسبوع وفق الأنظمة الكشفية المتعارفة.

المطران بارك المخيم والقائمين عليه والمشاركين فيه متمنيا لهم التوفيق والنجاح في رسالتهم النبيلة من أجل تثقيف أبنائنا ثقافة بيئية يحافظون بواسطتها على هذه الخليقة التي حبانا بها الله تعالى.

كما صلى في المعسكر سائلا الله التوفيق والنجاح للجميع.

وفي موقع أخر قبالة مخيم البقيعة الكشفي كان المعسكر الكشفي الأرثوذكسي لشبيبة مار يوحنا المعمدان في حيفا بمشاركة أكثر من 70 شابا وشابة من حيفا.

المطران تفقد مرافق المخيم الصيفي وأبدى أعجابه بالبرامج التثقيفية التي تقوم بها أدارة المخيم. وبعد تناول طعام العشاء ألقى محاضرة أمام المشاركين في المخيم تحدث خلالها عن القيم الأخلاقية والأنسانية والوطنية التي تتوخاها هذه المخيمات ، فوجود الأنسان في أحضان الطبيعة يذكرنا بالخالق الذي أوجد كل هذه الجمالات من أجل الأنسان والأنسان بدوره مدعو لكي يحافظ على هذه الأمانة ويحافظ على الطبيعة والبيئة ، فالأيمان يعلمنا كيف يجب أن نتعامل مع الخليقة والبيئة التي نعيش فيها.

كما تحدث عن القيم الكشفية التي في مجملها مستقاة من الكتب المقدسة ، وهنأ الجميع بمناسبة حلول عيد مار الياس ، حيث أن الكثيرين يحملون أسم هذا القديس.

كما أجاب على بعض الأسئلة التي وجهت اليه من قبل المشاركين.