الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يدّعي قبوله دولة على 67 وعريقات يتحداه ان يعلن ذلك بصوته

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 10:26 )
بيت لحم -معا- ذكرت مصادر في ديوان رئاسة الوزراء الاسرائيلي أن بنيامين نتانياهو وافق على الصيغة الأميركية التي تبنتها الرباعية الدولية لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين والقاضية بأن تكون حدود 67 أساساً للمفاوضات مع الاتفاق على تبادل أراضٍ بين الجانبيْن .

غير أن مصدراً سياسياً مسؤولاً اوضح في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية، أوضح أن إسرائيل تحتفظ لنفسها رغم موافقتها الآنفة بحق التحفظ من بعض الطروحات الدولية . وأبلغت إسرائيل الإدارة الأميركية موقفها بهذا الشأن .

بدوره عقب د. صائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير لــ"معا" حول تصريحات نتنياهو بقوله : على نتنياهو ان يعلن موافقته على مبدأ دولة فلسطينية على اراضي 67 ووقف الاستيطان، واذا اراد ان نصدّقه عليه ان يعلن ذلك بصوته".

وتساءل عريقات هل ارتكاب جريمة قتل شابين من مخيم قلنديا اليوم تتناسب والادعاء برغبته بالسلام ؟ وكيف ونحن نرى استمرار الاستيطان غير المسبوق !.

واعتبر عريقات ما يسربه مكتب نتنياهو حول استعداده للحلول السياسية مجرد اساليب علاقات عامة واعلام.

وردا على سؤال "معا" اذا كانت تظاهرات اليهود تدفع نتنياهو للخضوع لحل سياسي قال : نتنياهو لا يحتاج اي عذر للاستيطان ولا يحتاج للخيام في شوارع تل ابيب ليكون حكومة يمينية ترفض السلام لان هذا هو واقع حكومته ".

|38356|علما ان الدكتور صائب عريقات يتوجه الثلاثاء للعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في جلسة لجنة المتابعة العربية المصغرة والمكونة من مصر الاردن والسعودية والمغرب برئاسة قطر وامين عام جامعة الدول العربية لوضع اللمسات الاخيرة لطلب فلسطين التقدم للامم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة مستقلة .