الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اتحاد الطلبة المقدسيين يختتم زيارته الى المملكة المغربية

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 07:25 )
القدس -معا- عاد الى ارض الوطن وفد اتحاد الطلبة المقدسيين بعد زيارة ناجحة الى المغرب تضمنت العديد من اللقاءات الهامة ، حيث التقى الوفد باعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لطلبة المغرب وتم الاتفاق على العديد من الفعاليات لدعم وتعزيز صمود مدينة القدس .

من جهته اكد عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لطلبة المغرب خالد الجزورلي على عمق العلاقة بين الاتحاد العام لطلبة المغرب وبين اتحاد الطلبة المقدسيين، مؤكدا على ما تحظى به القدس من مكانة لدى كل المغاربة، وان المرحلة القادمة ستشكل نقطة هامة نحو مزيد من العمل لدعم ونصرة القدس .

والتقى الوفد مع الوزير عبد السلام المصباحي الذي رحب ترحيبا خاصا بالوفد المقدسي، مشيرا الى العلاقات الوطيدة بين المغرب وفلسطين والاهتمام الخاص الذي تحظى فيه القدس عند المغاربة، مستعرضا عمل ونشاط لجنة القدس التي يرأسها الملك محمد السادس .

وشرح الوزير المصباحي النظام التعليمي في المغرب واهم المشاريع القائمة بالمملكة ، كما التقى الوفد خلال زيارته برئيس الفريق البرلماني لحزب الاستقلال وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ورئيس العصبة المغربية لحقوق الانسان ورئيس الهيئة المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني وقد قام الوفد خلال هذه اللقاءات بتقديم شروحات تفصيلية حول اخر التطورات في مدينة القدس وما يعانيه الشعب الفلسطيني.

كما وتضمن البرنامج العديد من الفعاليات في شمال شرق المغرب حيث شارك الوفد بفعاليات المؤتمر العام الثالث لجمعية أصدقاء الطالب تحت شعار :” شباب يحمي الثوابت ويبني المستقبل” .

وتحدث عبد العزيز الدخيسي رئيس المكتب التنفيذي لجمعية أصدقاء الطالب ، مرحبا بضيوف المؤتمر خاصة بوفد الفلسطيني المقدسي ، كما رحب بالوفود الطلابية المشاركة والصحفيين . وذكر بالسياق التاريخي للمؤتمر ، فالأول يتزامن مع استضافة وفد طلابي فلسطيني يمثل اتحاد الطلبة المقدسيين في اطار برنامج مشترك لتبادل الزيارات الطلابية سنويا بين اتحاد الطلبة المقدسيين وجمعية أصدقاء الطالب.

وفي هذا الصدد قال رئيس الجمعية :" اسمحوا لي في هذه اللحظات التاريخية أن نوجه قلوبنا جميعا قبل القضية الفلسطينية والقدس الشريف، لنقدم بكل افتخار واعتزاز فروض التحية إلى الوفد المقدسي الحاضر معنا والذي جاءنا حاملا معه رسالة القدس والقضية الفلسطينية".

وأضاف إلى أن مشاركة الوفد المقدسي في المؤتمر جاء ليكرس مكانة القدس السامية وإحياءها في وجدان الشباب والطلاب المغاربة ، في الوقت الذي انصرفت فيه الشعوب العربية إلى الانشغال بالثورات ونسيت فيه القضية ومن هذا المنبر نقول بصوت واحد لن ننسى القضية الفلسطينية ولن ننسى القدس الشريف.

وأعطى حضور وفد اتحاد الطلبة المقدسيين زخما إضافيا للمؤتمر، ونال حظا وافرا من هتافات وتصفيقات المؤتمرين حين تناول الكلمة التي أشار فيها رئيس الاتحاد طاهر الديسي إلى أن القدس تعيش وضعا صعبا فهي تتآكل وهناك برامج صهيونية كثيرة تسعى إلى تهويد الحجر والشجر والبشر ومحو الطابع الإسلامي عنها".

واختتم كلمة الحماسية برسالة الصمود والأمل الكبير في قيام الدولة الفلسطينية عاصمتها القدس الشريف : حيث قال : “ إننا صامدون وفي أرضنا مرابطون".

وتميزت الجلسة الافتتاحية بكلمة للسيدة النائبة الإقليمية لوزير الشباب والرياضة الدكتورة صباح الطيبي عبرت من خلالها عن إعجابها وتنويهها بجهود أصدقاء الطالب خدمة لقضايا التلاميذ والطلاب ، معلنة في نفس الوقت عن وقوفها ومساندتها الدائمة لمشروع الجمعية أهدافها النبيلة . وقد تم توقيع اتفاقية مؤاخاة بين الاتحاد والجمعية .

كما عرف البرنامج زيارة العديد من رؤساء البلديات في شمال شرق المملكة هذا وقد تشكل الوفد من طاهر الديسي ومحمد فروخ وسيف ابو هلال ويزن ابو عيشة وباسل عبيدات وبشار صري .