الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة سجن عوفر تمنع جريدة القدس والمحطات الفضائية عن الأسرى

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 03/08/2011 الساعة: 11:24 )
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى أن إدارة سجن عوفر العسكري قد أوقفت المحطات الفضائية عن الأسرى ومنعت إدخال جريدة القدس منذ أسبوعين كجزء من سياسة فرض العقوبات والتشديدات على المعتقلين التي أعلنها رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو.

وقال الأسير شادي شلالدة ممثل سجن عوفر لمحامي الوزارة إبراهيم الأعرج أن إدارة السجن قد اتخذت سلسلة من الإجراءات التعسفية بحق الأسرى ومن ضمنها منع المحطات الفضائية والصحف وخاصة جريدة القدس التي كان يسمح بإدخالها يوميا الى السجن، وأن هذه السياسة يقصد منها عزل المعتقلين عن التطورات الإعلامية وعن العالم الخارجي.

وأشار شلالدة الى قيام إدارة السجن باتخاذ قرار يقضي بتقييد الأسرى من الأرجل أثناء الزيارات لكل أسير محكوم بالسجن أكثر من سبع سنوات، وأن الإدارة قامت بتقوية أجهزة التشويش في السجن مما سبب قلقا من صفوف الأسرى خشية الإصابة بأمراض سرطانية بسبب هذه الأجهزة.

وقال شلالدة أن حالة التصعيد ضد الأسرى شملت تقليص المشتريات من كنتين السجن وعدم السماح بزيادة مخصصات الكنتين من الوزارة وكل ذلك إرضاءا لليمين المتطرف والعنصري في الحكومة الإسرائيلية.

وهدد شلالدة أنه في حالة استمرار هذه الإجراءات سيتم تعليق زيارة المحامين واتخاذ خطوات احتجاجية شاملة ضد سياسة إدارة السجون.

وخلال اجتماع مع إدارة السجن وممثل الأسرى في سجن عوفر، تم إبلاغ الإدارة رسميا بالاحتجاج على هذه الإجراءات الغير قانونية و التي تمس شروط حياتهم الإنسانية.

جدير بالذكر أن سياسة تشديدات طالت كافة الأسرى في السجون في الفترة الأخيرة شملت منع التعليم والعزل الانفرادي وتقليص المشتريات الخارجية، وتقليص مدة الخروج الى ساحة النزهة وإقفال عدد من المحطات الفضائية وغيرها.