الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة السجون ترفض إدخال المواد الغذائية للأسرى في شهر رمضان

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 11:15 )
رام الله- معا- قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن إدارة سجون الاحتلال رفضت إدخال أية مواد غذائية للأسرى بمناسبة شهر رمضان المبارك، وكذلك رفضت طلب وزارة الأسرى إدخال مبلغ كنتين إضافي للأسرى في شهر رمضان من أجل تمكينهم من شراء احتياجاتهم الأساسية.

وأشار قراقع أن وزارة الأسرى أرسلت رسالة الى مدير السجون العامة طالبت فيه بإدخال مبلغ(450) شيقل لكل أسير، وتم رفض هذا الطلب ولم توافق سوى على 300 شيقل فقط.

واعتبر قراقع أن هذه السياسة جاءت بعد قرارات الحكومة الإسرائيلية الأخيرة بتقليص المشتريات الخارجية للأسرى وتحديد مبلغ الكنتين لكل أسير على الرغم من أن الاتفاقية الموقعة بين وزارة الأسرى ومصلحة السجون عام 2007 تقتضي بإدخال مبلغ 1300 شيقل شهريا لكل أسير كحد أقصى.

وتذرعت إدارة السجون بأنها ستقدم سلة غذائية للأسرى بمناسبة شهر رمضان وهي عبارة عن 400 غم حلويات لكل أسير، وان الأسرى رفضوا استلام هذه السلة واعتبروها إهانة لهم وانقضاض على حقوقهم الأساسية.

وأشار قراقع أن مبالغ هائلة تقدر بآلاف الشواقل يتم جبايتها من حسابات الأسرى من خلال عقوبات فرض الغرامات المتصاعدة على المعتقلين في السجون، وان هذه المبالغ لا تستخدم في تحسين شروط الحياة الإنسانية للأسرى.

وتوقع قراقع أن يكون الوضع الاقتصادي للأسرى صعبا خلال الشهرين القادمين بسبب هذه السياسة الظالمة، وأن وزارة الأسرى قدمت التماسا الى محكمة العدل العليا الإسرائيلية احتجاجا على هذه الإجراءات الغير قانونية والتي تعتبر عقوبة جماعية مجحفة بحق المعتقلين.