الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلائع أهلي الخليل في مبنى الأمن الوطني

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 11:09 )
الخليل- معا- الناطق الاعلامي سامر الشعراوي- إستقبل العقيد امين فوالحة قائد الامن الوطني بمحافظة الخليل طلائع النادي الاهلي في مقر مبنى الامن الوطني في مدينة الخليل للتعرف على عمل الامن الوطني وغيرها من الاجهزة الامنية الفلسطينية.

في البداية بدات الطليعة يارا بشكر الامن والوطني لاستضافة الطلائع والترحيب الذي تلقوه في المبني من افراد الامن والعقيد فوالحة وقامت بالتعريف بمجموعة الطلائع ومشروع مساحات صديقة للطلائع، وخصت زاوية المهارات الحياتية التي كانت مبادرة الزيارة خرجت منها.

وقام العقيد امين فوالحة بالترحيب بالطلائع، وعرفهم على طبيعة عمل الامن الوطني وغيرها من الاجهزة الامنية.

وشكر العقيد فوالحة طلائع اهلي الخليل وابدى اعجابه بتفكيرهم ووعيهم كما وشكرهم على زيارتهم وروحهم الابداعية والتطوعية، مشيدا بفكرة مشروع مساحات صديقة للطلائع التي من شأنها بناء الطلائع ليكونوا شباب المستقبل وقادته.

ومن جهته اشار عدي قباجة منشط المهارات الحياتية ان هذه الزيارة كانت مبادرة من الطلائع لكسر الحاجز بين الطلائع والمواطنين بشكل عام والاجهزة الامنة والتعرف على اعمالها واهدافها.

وقال فوالحة ان الحاجز هو عدم معرفة الطلائع لعمل الاجهزة الامنية والفكرة القديمة المزروعة في اذهانهم من الجيش الاسرائيلي، وركز ان وجود الاجهزة الامنة هي من اجل المواطنين وحمايتهم ومن اجل خدمتهم ليتمتعوا بحياة آمنة.

وقامت الطليعية بيان الهيموني بسؤال العقيد فوالحة عن دور المرأة في الاجهزة الامنية، واجاب العقيد : كما ان المرأة نصف المجتمع فهي جزء لا يتجزء من الاجهزة الامنية.

واضافت بيان انها تسعى الى دراسة العلوم السياسية والدخول الى المجال السياسي والاجهزة الامنية , مما ادى الى سعادة العقيد وتشجيعه للطليعية ودعمه لها وتنمى لها بالتوفيق .

وبنهاية اللقاء شكر عدي قباجة العقيد على الاستضافة ودعى الطلائع والعقيد وبعض اجهزة الامن لاخذ صور تذكارية.

وبعد ذلك انتقلت المجموعة الى نادي بيت الطفل الفلسطيني جيث كان باستقبالهم الرائد احمد العطاونة مدير العلاقات العامة والاعلام لشرطة محافظة الخليل والتقى هناك الطلائع بالرائد عطاونة وطلائع نادي بيت الطفل وقامو بحلقة نقاش مع الرائد عطاونة.

وبدات الحلقة بشكر الرائد للطلائع والنادي الاهلي الخليلي ونادي بيت الطفل الفلسطيني والعاملين بالناديين وخاصة في مشروع مساحات صديقة للطلائع الذي اثار اعجابه بالنشاطات التي يقوم بها والرسالة التي يؤديها للمجتمع في مدينة الخليل.

وتحدث العطاونة عن اهداف الشرطة لحماية المجتمع ومنع الجرائم والمخالفات ومحاكمة من يقوم بها.

واشار الى اعمال شرطة السير و المرور التي تقوم بحفظ النظام في الشوارع ومخالفة كل من يقوم باختراق القانون.

كما وتحدث عن اعمال العلاقات العامة وهي الترتيب لاعمال الشرطة والترتيب مع القنوات الاذاعية والتلفزيونية والاعلامية ونقل كافة الوقائع التي تحدث في المدينة و المحافظة.