الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تقر اللائحة التنفيذية لقانون الشباب ووضع شروط للمشاريع الممولة

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 14:36 )
غزة- معا- وافقت الحكومة المقالة على إقرار اللائحة التنفيذية لقانون الشباب الفلسطيني التي قدمتها وزارة الشباب والرياضة التابعة لها.

وأوضحت المقالة أنه تم توزيع اللائحة التنفيذية لبرلمان الشباب الفلسطيني على الوزراء للدراسة وإبداء الملاحظات، على أن يتم اعتمادها في جلسة مجلس الوزراء القادمة.

وقررت الحكومة المقالة في اجتماعها الاسبوعي عدم السماح لأي جمعية خيرية أو مؤسسة غير ربحية بتنفيذ أي مشروع ممول من جهة مانحة إلا بعد موافقة وزارة الداخلية والأمن الوطني والجهات المختصة فيها.

وأشارت إلى أنها قررت وقف التشغيل على بند البطالة الدائمة، وتحويل كافة الحالات الاستثنائية إلى برنامج التشغيل المؤقت أو لجنة المساعدات الحكومية حسب طبيعة الحالة، كما وافقت على إرجاع بعض المستنكفين في الخدمات الطبية العسكرية للعمل.

كما قررت المقالة اعتماد مقترح مشروع قياس المهارة المهنية المقدم من وزارة العمل على أن تقوم الوزارة بإنجاز دراسة مالية متكاملة حول المشروع المطروح، على أن تعرض الدراسة بعد ذلك على اللجنة للمناقشة.

كما قررت المقالة إغـلاق الكسـارات المقامـة في محيط المناطق الزراعية، والاستمرار في تنفيذ الإجراءات المتبعة من قبل وزارة الاقتصاد الوطني لتطبيق التعليمات والاشتراطات الفنية والبيئية للكسارات، على أن يتم إضافة مندوب من وزارة الزراعة لمتابعة الكسارات المقامة في محيط المناطق الزراعية.
وأوضحت المقالة أنها قررت تفعيل الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار، واعتماد مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار.

وكلفت المقالة وزارة الداخلية والأمن الوطني بالتنسيق مع وزارة والشباب والرياضة التابعة لها بفتح مراكز تسجيل للمسافرين في المديريات التابعة لوزارة الشباب والرياضة في كل محافظات قطاع غزة، ويتم تجهيزها بكامل الاحتياجات المطلوبة، على أن تقوم وزارة الداخلية والأمن الوطني بتسجيل تاريخ المغادرة للقادمين إلى قطاع غزة لحظة عبورهم من معبر رفح البري.