الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحيسن يشيد بانجاز ابطال الاولمبياد الخاص ويدعو الى تكريمهم

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 16:12 )
رام الله- معا- عقد مجلس ادارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني، يوم امس، اجتماعا له في مقره الجديد، برئاسة الدكتور جمال المحيسن، وبحضور نزار بصلات ومعروف شطارة ومروان وشاحي وروضة معروف ومحمود السقا، وتغيب بعذر وفاء علي وعمار الجرمي.

وتناول الاجتماع العديد من القضايا ومن ابرزها: تقييم مشاركة فلسطين في الدورة الرياضية الدولية لذوي الاعاقات الذهنية التي اختتمت مؤخرا في اليونان وكان لفلسطين مشاركة فاعلة حيث حقق ابطال الاولمبياد الخاص سبع عشرة ميدالية منها تسع ذهبيات واربع فضيات واربع برونزيات، وهو انجاز غير مسبوق على مستوى مشاركات فلسطين السابقة.

واستهل الدكتور جمال المحيسن الاجتماع مرحبا بأعضاء مجلس الادارة ومشيدا بالانجاز، الذي تحقق واثنى على الدور المهم الذي رسخه اعضاء المجلس والمدربين وجميع المنتسبين للبرامج الفرعية.

وطالب بتكريم الابطال بما يتناسب وانجازاتهم، التي وصفها بالرفيعة، مشيرا الى احقيتم في التكريم واكد ان ما حققوه امر يستحق الحفاوة والاشادة والاحترام، وقال: من المهم تشجيع هؤلاء الابطال كي يمضوا قدما في مشوار عطائهم.

واستعرض نزار بصلات، المدير الوطني للاولمبياد الخاص، المشاركة الفلسطينية قبل واثناء وبعد الدورة العالمية وتناول العقبات التي صادفت المشاركة، وكيف تغلبت ادارة البعثة على مثل تلك الصعوبات من خلال حلها على جناح السرعة.

واشار الى ان التزام البرامج الفرعية في كافة المحافظات كان سببا مباشرا فيما تحقق من انجاز، وطالب بتكريم الابطال من ارفع الشخصيات شانا ومكانة في فلسطين.

وقدم معروف شطارة، المدير الرياضي في الاولمبياد الخاص، تقريرا فنيا مفصلا رصد من خلاله الإعداد والتحضير للأبطال في سبع العاب شاركت في المنافسات وهي: كرة قدم سباعي، ريشة طائرة، كرة طائرة، البوتشي، العاب قوى، رفع الاثقال، والدراجات الهوائية.

واكد ان الاختيار الأمثل للمدربين هو السباب المباشر فيما تحقق من انجاز كبير.

واضاف: رغم عدم اقامة المعسكرات التدريبية المقررة قبيل المشاركة الدولية الا انه اوعز لمسؤولي ومدربي البرامج الفرعية بضرورة الاستعداد، كل في محافظته، وطبقا لرياضته المخصصة، ما ساهم في تحقيق ما تم انجازه من ميداليات مختلفة.

واثنى على الدور، المهم، الذي قام به المدربون اثناء المنافسات، مشيرا الى عدم وقوع اية اصابة سوى للاعب الكرة عدي بشناق ولاعب الدراجات فراس حمد، وتمت معالجتهما في عين المكان.

واستعرض مروان وشاحي، المدير المالي في الاولمبياد، المصروفات التي ترتبت على المشاركة، وقال: ان هناك صعوبات كثيرة كادت ان تعرقلها لولا تضافر كافة الجهود، وثمن في هذا الصدد المساعدة العاجلة التي اوعز بها الرئيس، والتفاعل الدائم الذي يبادر اليه رئيس الحكومة، فضلا عن المساعدة التي قدمها الدكتور يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.

واشاد بالدور الداعم والمستمر، الذي ما انفكت ترسخه وزارة الشباب والرياضة عن طريق منذر مسالمة، مسيّر اعمال الوزارة، ولفت الى انها قدمت مساعدة مالية ساهمت، بشكل فاعل، في تذليل كافة العقبات المتعلقة بشراء التذاكر.

وقال: لقد تمت الاستدانة من بعض اصدقاء الاولمبياد، من اجل اتمام المشاركة نظرا لاهميتها وقيمتها، وانعكاسها الايجابي على اللاعبين.