الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تهنئة SMS: "إلغاء شهر رمضان عشان طلع مبارك"

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 22:24 )
بيت لحم- معا- "هذا وقد تقرر إلغاء شهر رمضان بعد ما اكتشف الثوار بالدليل القاطع أنه مبارك".. النكتة هي إحدى رسائل "sms" التي استقبلتها التليفونات المحمولة يوم أمس الاثنين للتهنئة بشهر رمضان، بين المصريين حيث اصطبغت رسائل هذا العام بلون الثورة من جانب والتهكم على رموز النظام السابق من جانب آخر والتوجه الإسلامي.

ومن أبرز هذه الرسائل: "اللهم بلغنا رمضان وأعنا على إسقاط النظام".. و"رمضان كريم ومصر دايماً أحلى بولادها"، "ورمضان فرصة لتحقيق أهداف الثورة"، في حين دعا بعض الشباب أصدقاءهم من خلال رسائل الـsms والإيميلات والفيس بوك أو تويتر إلى النزول لميدان التحرير والإفطار الجماعي في قلب الميدان برسائل: "مصليتك في إيدك وتمرك وإفطارك في كيسك واللي يقولك تعالى نقعد على القهوة بالليل قوله تحرير".

واحتل رموز النظام السابق نصيباً فى رسائل رمضان، حيث انتشرت بين الأصدقاء وبعضهم تحت عنوان: "رسالة من مبارك إلى المصريين.. كل عام وأنتم بخير بمناسبة فلول شهر شعبان، وقرب بداية شهر رمضان الـ مبارك ويارب يكون الشهر كله جمال وسرور ومصر توصل فيه للـ علاء وتعيش في عز وتبدأ على نظيف، وأنا بأكد على عزمي التشديد على ذلك لأحصل على صفوت الحسنات، ويجعلنا من عبيد الله الصالحين".

ورسالة أخرى فحواها: "حلو يا حلو.. مبارك شعبه حلو"، و"رمضان السنة دي مش مبارك علشان إحنا خلعنا مبارك".

وثالثة تقول: أصدقائب الليبراليين رمضانكم حرية.. أصدقائي الاشتراكيين رمضانكم عدالة اجتماعية، أصدقائي الإسلاميين تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.. أصدقائي غير المسيسين رمضان كريم.. أصدقائي الفلول رمضان مبارك.