الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير عماد المصري يعاني من أوضاع صحية خطرة للغاية

نشر بتاريخ: 03/08/2011 ( آخر تحديث: 03/08/2011 الساعة: 11:18 )
طوباس- معا- ناشدت عائلة الأسير عماد المصري الموجود حالياً في سجن مستشفى الرملة والذي يشكو من أوضاع صحية غاية في الخطورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة إبنها القابع في سجون الإحتلال منذ اكثر من عشرين عام.

والجدير ذكره أن الأسير المصري يعاني من جرثومة في الدم لا تعرف أسبابها، وإلتهابات حادة ادت إلى تعطل الرئة بنسبة 80% وحالات إغماء مفاجئة ومتكررة وإلتهابات حادة في الأمعاء، إضافة إلى تعرضه سابقاً إلى كسر في الفقرة الرابعة في الظهر أثناء التحقيق معه خلال الإعتقال ولم يتم تقديم إي علاج له وقتها.

وأعربت عائلة الأسير عن قلقها البالغ على حياة إبنها والذي يتناول يومياً 17 حبة دواء دون اي تحسن يذكر، والأسير المصري من سكان قرية عقابا في محافظة طوباس ومعتقل منذ العام 1991 وهو أحد عمداء الحركة الأسيرة وقادتها في السجون، وقد تعرض مؤخراً لإرتفاع حاد في الحرارة وضع على أثرها في غرفة معزولة.

ومن جانبه طالب نادي الأسير الفلسطيني على لسان مديره في طوباس محمود صوافطة بضرورة تكثيف الجهود رسمياً وشعبياً من أجل الضغط على إدراة مصلحة السجون الإسرائيلية لتوفير العلاج للأسرى، قائلاً إن ما يتم تقديمه لهم من علاج لا يعدو كونه مسكنات للألم فقط.

وقد طالبت أسرة المعتقل المصري بضرورة إطلاق سراحه فوراً، وتحويله للمشفى للعلاج، كما حملت حكومة الإحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة إبنها وطالبت المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية بضرورة الضغط على مصلحة السجون الإسرائيلية من أجل إنقاذ حياة الأسير بالسرعة الممكنة.