الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي: الأيام الأفضل ستأتي والاحتلال سينتهي لا محالة

نشر بتاريخ: 03/08/2011 ( آخر تحديث: 03/08/2011 الساعة: 11:14 )
طوباس- معا- استقبل د.مران طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية في مكتبه اليوم وفدا من الصليب الأحمر الدولي ضم كل من مدير بعثة رام الله فيليكس كازانوفا، وجوتي مدير بعثة الشمال، ومنختستك مندوبة الصليب في اريحا وطوباس، إضافة إلى مصعب ظافر منسق مشاريع أريحا وطوباس في الصليب الأحمر.

واطلع المحافظ طوباسي الوفد الضيف على اوضاع المحافظة وما تعانيه جراء ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين، والمضايقات اليومية على الحواجز العسكرية ومصادرة الاراضي وهدم المنازل وتشريد السكان لاهداف استيطانية بحته.

واكد المحافظ ان القيادة الفلسطينية ليس لديها خيار سوى التوجه الى الامم المتحدة لانتزاع الاعتراف الدولي بفلسطين في ظل تصلب الموقف الاسرائيلي من المفاوضات واستمرار سياسة الاستيطان وعدم وجود شريك حقيقي للسلام، مؤكدا ان الايام الافضل ستاتي وان الاحتلال سينتهي لا محالة.

وثمن المحافظ طوباسي دور الصليب الاحمر الدولي والمؤسسات الاجنبية التي تقدم مساعدات عينية ومادية او عبر مشاريع تقوم بتنفيذها بالمحافظة، مما يساهم في تخفيف معاناه المواطنين وتوفير الحد الادنى من مقومات الحياة الاساسية .

وشكر وفد الصليب الاحمر المحافظ طوباسي على الايضاحات التي قدمها حول الاوضاع في المحافظة مؤكدين انهم في صدد نقل تبعية الصليب الاحمر في طوباس من رام الله الى منطقة الشمال لتسهيل عمل اللجنة الدولية للصليب الاحمر حتى تقدم خدماتها بشكل اكبر واكثر فعالية.