الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكتمال اضلاع المربع الذهبي لدوري الدرجة الاولى لكرة السلة

نشر بتاريخ: 03/08/2011 ( آخر تحديث: 03/08/2011 الساعة: 20:54 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- اكتملت أضلاع المربع الذهبي لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة، حيث تأهل يوم أمس فريق الطائفة السامرية بعد فوزه على ثقافي طولكرم، ولحق بفرق رامين وأرثوذكسي بيت جالا وترسنطة بيت حنينا التي تأهلت في وقت سابق.

وحقق الطائفة السامرية فوزا سهلا على ثقافي طولكرم بالنتيجة 60-39، وكان عامل الخبرة واللياقة البدنية لصالح الطائفة، الذين حسموا جميع أرباع المباراة (8-6)، (18-16)، (17-5)، (17-12).

وتميز من الطائفة اسحاق الكاهن في التصويب من داخل وخارج القوس، فيما تألق علي ابو حسين في الفاست بريك السريع، بينما تميز من الثقافي احمد خليلية.

وتبدأ اليوم مباريات المربع الذهبي حيث يلتقي عند الساعة الثامنة والنصف فريقا ترسنطة بيت حنينا وأرثوذكسي بيت جالا في صالة العمل الكاثوليكي، فيما يواجه رامين فريق الطائفة في صالة الفارعة يوم غد الساعة التاسعة مساءً، ويخوض رامين لقائه الثاني يوم السبت مع ترسنطة بيت حنينا الساعة التاسعة في صالة ماجد اسعد بالبيرة.

وكان اتحاد السلة قسم الفرق المشاركة وعددها ثمانية الى مجموعتين: مجموعة الشمال وتأهل عنها فريقا رامين والطائفة، ومجموعة الجنوب وتأهل عنها ترسنطة وبيت جالا.

ويتوقع ان تشهد مباريات المربع الذهبي منافسة شديدة، أملا بالصعود إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة، علما ان تعليمات الاتحاد تنص على صعود فريقين إلى الممتازة من الفرق الأربعة المتصدرة.

يذكر ان اتحاد السلة، أنهى بنجاح منقطع النظير دوري الدرجة الممتازة، ودوري الدرجة الثالثة، والثانية، على آمل إنهاء دوري الدرجة الأولى وإطلاق بطولة الكأس خلال الفترة المقبلة بالاضافة الى الاستحقاقات الاخرى.