الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع مؤسسات المجتمع المدني يزور غرفة تجارة وصناعة نابلس

نشر بتاريخ: 03/08/2011 ( آخر تحديث: 03/08/2011 الساعة: 13:58 )
في زيارة الى غرفة تجارة وصناعة نابلس التقى السيد عمر هاشم رئيس مجلس الادارة واعضاء المجلس عدد من مسئولي تجمع مؤسات المجتمع المدني وعلى راسهم د.علام جرار، حيث قدم التهنئة لرئيس المجلس والاعضاء المنتخبين واكد ان الانتخابات جرت على اسس ديموقراطية وشفافية عالية و روح عمل الفريق.

واكد ان مؤسسات المجتمع المدني تشترك في نفس القيم وتسير على نفس النهج الديموقراطي وان النمو الاقتصادي المتوقع سوف يؤدي بالتاكيد الى نمو اجتماعي واكد على العلاقة السابقة التي جمعت مؤسسات المجتمع المدني والغرفة التجارية وبالتالي يكون هناك تطوير للعمل المدني في المدينة خاصة ان المهام والمسؤولية كبيرة الان على الجميع وهناك مشاكل اجتماعية كبيرة و ان دور الغرفة التجارية هو النهوض بالناحية الاقتصادية خاصة في الوضع السياسي الصعب الذي تعانية الاراضي الفلسطينية.

وشكر عمر هاشم رئيس مجلس الادارة تجمع مؤسسات المجتمع المدني على مبادرتهم بزيارة الغرفة التجارية واكد بدوره على العلاقة المميزة التي تجمع التجمع والغرفة التجارية واكد اننا داعمون لتجمع مؤسسات المجتمع المدني حيث ان الغرفة التجارية لها نشاطات اجتماعية اقتصادية لها تأثير مباشر على المواطن والمؤسسات بشكل عام وايصال الفكرة للمواطن بان الانتخابات التي جرت في الضفة الغربية للغرف التجارية كانت نموذجا للديموقراطية والشفافية.
وطمأن السيد هاشم المجتمعون بان مجلس الادارة بدأ بمزاولة اعماله و نشاطاته ومتابعة القضايا الاقتصادية التي تهم المحافظه ووضع الحلول للمشاكل التي تواجه المواطن وذلك من خلال العمل الدؤوب و المتواصل لمجلس الادارة في خدمة اعضاء الهيئة العامة.

وبدوره تحدث حسام حجاوي نائب رئيس الغرفة باننا يجب ان نكون جاهزين للتعاطي مع اي موضوع يجري على الارض وخاصة استحقاق ايلول وان اهم امر في الوقت الحالي هو وحدة الوطن في الضفة وغزة.

وبدوره تحدث سامر عنبتاوي عضو التجمع واكد على ضرورة اجراء الانتخابات الديموقراطية في جميع مؤسسات المجتمع واكد على العلاقة الاستراتيجية بين الطرفين وضرورة استكمال الخطوات السابقة ودعا ان يكون هناك لقاء موسع لبحث آليات استكمال الخطوات التي تمت عملها سابقا لمناقشة كل الامور التي تهم المواطن بجميع اطيافه سواء الاجتماعية والسياسية.

وفي نهاية اللقاء اكد السيد عمر هاشم رئيس مجلس الادارة ان العلاقة بين المؤسستين هي علاقة تكاملية و دعا الى استمرار التعاون الوثيق بين كافة المؤسسات وعمل اللقاءات الدوريه لبحث المشاكل التي تهم المواطن في المحافظه والحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني التي تعتبر الهدف الذي يجب ان يسعى اليه الجميع في كافة انحاء الوطن.