الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاردني : الميزانية 7 مليون وتسديد كافة الالتزامات

نشر بتاريخ: 03/08/2011 ( آخر تحديث: 03/08/2011 الساعة: 23:11 )
عمان - معا - ذكرت صحيفة" الرأي " الاردنية في عددها اليوم ان اتحاد كرة القدم الاردني انجز تسديد كافة التزاماته المالية المترتبة على اركان اللعبة من اندية وحكام ومدربين وذلك بفضل المكرمة الملكية السامية والتي شملت تسديد كامل ديون الاتحاد.

وتسلمت الاندية كامل مستحقاتها عن الموسم الماضي وشملت ايضا مكافآت الفوز ببطولات الموسم مثلما تسلم الحكام كامل مستحقاتهم المتراكمة منذ اكثر من عام وكذلك تسلم المنتسبين لمراكز الواعدين والموهوبين من لاعبين ومدربين كامل مستحقاتهم المتراكمة منذ عدة اشهر الى جانب تسديد باقي الالتزامات المالية الى الشركات التي تعامل معها الاتحاد .

وتسلمت اندية الدرجات الاولى والثانية والثالثة كامل مستحقاتها مثلما استفادت الاندية واللاعبين كذلك من قرار سمو الامير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية بالعفو العام الذي اصدره قبل عدة اسابيع.

واعلن خليل السالم امين عام الاتحاد ان الاندية سوف تتسلم اليوم مستحقاتها من بطولة الدرع التي انتهت يوم الاحد بينما سيتم اليوم بحث ألية توزيع المخصصات المالية الشهرية من معونة الاحتراف وريع النقل التلفزيوني الحصري لقناة الجزيرة بحيث يبدأ مع بداية الشهر المقبل وبحيث يكون بداية كل شهر.

وتابعت " الرأي " انه وفقاً لمصادر مطلعه فان الفيصلي حقق اكبر ايراد من ريع مباريات الدرع وبلغ 16 الف دينار وجاء خلفه نادي شباب الاردن وبلغت حصته ما يزيد عن 15 الف دينار بعدما قابل الفيصلي مرتين بالدور الاول والمباراة النهائية والوحدات بالدور قبل النهائي فيما جاء الوحدات بالمركز الثالث بمبلغ يزيد قليلا عن 13 الف دينار فيما لم يحصل فريق ذات راس الا على مبلغ 530 دينار والجليل على مبلغ 930 دينار.

وبلغ اجمالي ريع الدرع نحو 74 الف دينار وحصل نادي اليرموك على مبلغ قارب 9 الاف دينار نظير اشرافه على بيع البطاقات والاشراف على عملية الدخول للجمهور في كافة الملاعب.

وينتظر ان تحدد الاندية التي تشارك فرقها بدوري المحترفين في اجتماعها اليوم مع المسؤولين باتحاد كرة القدم الية توزيع ريع دوري المحترفين والذي سينطلق بعد غد الجمعة حيث اغلق اتحاد كرة القدم امس باب تقديم المناقصات لشراء البطولة وتقدم شركتين فقط وتم فتح ظروفهما وسيتم وضعهما اليوم امام ممثلي الاندية كاحد الخيارات الى جانب خيارين اخريين هما تسليم عملية الاشراف الى نادي اليرموك او الاندية التي ترغب بذلك او ان يتولى كل ناد تسويق مبارياته بنفسه.


من جهة ثانية انجزت الامانة العامة للاتحاد والدائرة المالية استعدادها لاجتماع الهيئة العامة والذي سيعقد برئاسة سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الهيئة التنفيذية ويعقد في السابعة من مساء يوم غد بمدينة الحسين للشباب ويسبقه حفل افطار للحضور من ممثلي الاندية والذين يبلغ عددهم نحو 110 اعضاء.

ووفقا لما اعلنه السالم فان الهيئة العامة سوف تناقش موازنه الاتحاد للعام الحالي 2011 والتي تبلغ اكثر من 7 ملايين ونصف المليون دينار الى جانب مناقشة التقارير المالية والادارية قبل ان يتم انتخاب نائبا للرئيس وعضوين جديدين للهيئة التنفيذية والتي فاز بها بالتزكية كل من محمد عليان لمنصب نائب الرئيس والذي سيخلف فيه النائب المستقيل عمرو البلبيسي والعضوين محمد سمارة الذي سوف يخلف العضو المستقيل عن فئة اندية المحترفين سليم خير فيما سيخلف هيثم المجالي عن فئة المميزين محمد عليان.