الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح منطقة الشهيد شاستري تكرم الناجحين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 03/08/2011 ( آخر تحديث: 03/08/2011 الساعة: 18:26 )
سلفيت -معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت منطقة الشهيد شاستري التنظيمية وحركة الشبيبة الطلابية في منطقة الشهيد شاستري حفلا لتكريم طلبة الثانوية العامة في مدينة سلفيت، بحضور عبدالستار عواد امين سر حركة فتح اقليم سلفيت، ورفيق سلامة مدير التربية والتعليم، ود. خالد القرواني مدير جامعة القدس المفتوحة، ونواف صوف نائب المحافظ، وتحسين ابو سليمة رئيس بلدية سلفيت والحاج اياد الهندي رئيس الغرفة التجارية وفعاليات المحافظ الشعبية والوطنية والرسمية والامنية والتنظيمية وحشد من الطلبة وذويهم.

وخلال كلمته هنأ مدير التربية رفيق سلامة الطلبة وذويهم بالتفوق الذي أحرزوه في امتحان الثانوية العامة. وعبر عن ثقته بأن أوائل الطلبة سوف يستعيدون المكانة الريادية لفلسطين بين شعوب المنطقة. وقال: بالعلم والمعرفة والوعي والطموح والقدرة على الإنتاج والإبداع، يستطيع الإنسان أن يسخر كل قوى الطبيعة ومصادرها، موضحا بان نسبة النجاح في المحافظة توازي نسبة النجاح العامة في الوطن.

وعبر سلامة عن امتنانه لكل الذين ساهموا في مؤازرة المؤسسات التربوية والطلبة في المحافظة للحصول على هذه النتائج الباهرة، داعيا الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في النجاح إلى مضاعفة جهودهم والمثابرة وعدم اليأس في سبيل تحقيق غاياتهم.

بدوره نقل نائب محافظ سلفيت نواف صوف تهاني المحافظ عصام ابو بكر للحضور وللطلبة المتميزين وأهاليهم، مؤكدا على دور العلم في موجهة الاحتلال ومخططاته. كما هنأ أسرة التربية والتعليم وشكرهم على جهودهم في إنجاح امتحان الثانوية العامة بالتعاون مع الدوائر والمؤسسات ذات العلاقة، مشيدا بدور الأجهزة الأمنية وعلى رأسها جهاز الشرطة، لتوفيرهم الأمن والأمان للطلبة أثناء تأديتهم الامتحانات، وكذلك الدور الفاعل للهيئات المحلية.

وشدد صوف على أن نجاح امتحان الثانوية العامة هو ثمرة جهود الطلبة والأهالي والتربية والتعليم والمؤسسات الرسمية والأهلية، ودعا وزارة التربية والتعليم العالي إلى توفير منح دراسية لأوائل الطلبة وايلاء محافظة سلفيت أهمية خاصة لما تعانيه من استهداف اسرائيلي وتهويد للأرض

ومن جانبه أكد عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح على دعم الحركة الكامل للمسيرة التعليمية نظرا لأهمية العلم التي توازي قوة السلاح. وقال: إن أبوعمار صنع أعظم ثورة على مقاعد الدراسة عندما كان رئيسا لاتحاد طلبة فلسطين في جامعة القاهرة.

وأضاف انه من خلال العلم ننتزع حقوقنا ونقيم دولتنا على أسس حضارية تضمن لشعبنا كرامته وعزته. ودعا عواد الطلبة لحمل الأمانة تجاه الشعب والوطن لا سيما وان الشعب الفلسطيني يخوض مرحلة مصيرية في هذه الآونة واعدا الطلبة بان تكون حركة فتح دائما سندا لهم في كل الظروف والمراحل.

والقى رئيس بلدية سلفيت تحسين اسليمة كلمة اكد خلالها تكامل الأدوار بين أركان العملية التربوية الرسمية منها والشعبية لتحقيق الأهداف التربوية، ولفت إلى أهمية تطوير البيئة المدرسية الشاملة من اجل التأثير ايجابا على تحصيل الطلبة، وضرورة إيجاد ظروف ملائمة لإحداث عملية التعلم والتعليم بشكل فاعل. وقال: ان الهيئات المحلية لا تالو جهدا في سبيل دعم المدارس بما توفر من إمكانات وتسهيلات لخدمة أبنائنا الطلبة.

واعلن اسليمة عن تقديم بلدية سلفيت مبلغ خمسمائة دولار لكل طالب حصل على الترتيب الاول على فرعه في الثانوية العامة لدعمهم وتشجيعهم .

واستعرضت الطالبة المتفوقة روز عفانة في كلمتها التي ألقتها باسم المتفوقين كونها حصلت على المرتبة الأولىعلى مستوى سلفيت، رحلة التفوق والإبداع والصعوبات التي واجهت الطلبة خلال سعيهم للوصول إلى مرتبة التميز. وقالت : إننا نهدي نجاحنا وتفوقنا إلى آبائنا وأمهاتنا والى وطننا فلسطين برئاسة القائد أبو مازن. وإلى شهداء فلسطين وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات.

واعتبرت امتحان الثانوية العامة الخطوة الأولى باتجاه مشوار طويل لتحقيق الأماني والطموحات..

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات الفنية والزجلية والعروض الأدائية نالت إعجاب الحضور ، وفي ختام المهرجان كرمت الحركة الناجحين والأوائل في مدارس مدينة سلفيت .