الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبات دور القرآن الكريم يزرن خيمة الاعتصام بالقدس

نشر بتاريخ: 05/08/2011 ( آخر تحديث: 05/08/2011 الساعة: 01:37 )
القدس- معا- قامت مجموعة من طالبات دور القران الكريم في المسجد الأقصى المبارك برفقة المشرفات، بزيارة الى خيمة اعتصام نواب القدس، الاربعاء.

وتم الترحيب بالمجموعة المكونة من 30 فتاة، وتم الحديث معهن في عدة مواضيع تناولت اخر المستجدات على قضية الابعاد.

وأوضح النائب محمد طوطح ضرورة الاهتمام بالقران الكريم وحفظ القران الكريم والعمل به وحث الطالبات على حفظ كتاب الله عز وجل كما حثهم على مزيد من الصبر والثبات على هذه الأمانة الثقيلة التي يحملنها.

وتحدث الوزير خالد ابو عرفه عن أهمية بيت المقدس وان هناك مفاهيم يجب تصحيحها في مجتمعاتنا ووجه رسالة للجيل النامي، موضحا دوره في نقل رسالة بيت المقدس وخاصة أن الحديث يدور عن قيادة شباب تحمل الهم المقدسي إلى كل المقدسيين والعالم من خلال شبكة الانترنت واستغلال التقنيات الحديثة في هذا الدور وخاصة الفيس بوك لكي نستطيع أن نغير الواقع وان نصحح المفاهيم الخاطئة وفرضها على العالم اجمع.

وفي نهاية اللقاء شكر النائب احمد عطون مرة أخرى الزائرات وأكد على دور الفتيات والنخبة من هذه الطالبات المجددات للقيادة الشابة وانه إذا توافرت للجيل الناشئ الهمة العالية فإننا سنستطيع أن نغير الواقع والمفاهيم وان نفرض هذا الواقع على العالم اجمع.

وتحدث أيضا عن الحديث النبوي الشريف والآيات الكريمة التي تحث على حفظ كتاب الله، كما وقامت مشرفات المجموعة وبعض الطالبات بالشرح عن طبيعة عمل والمواد التي يأخذونها في هذه الدورات والدور المنوط فيهن والذي يسعى الجميع إلى عمله.

وبعد ذلك عقدت محاضرة قامت بها مشرفة ومعدة هذا البرنامج للأخوات في خيمة الاعتصام واستمر اللقاء لأكثر من ساعتين ونصف كانت نصف ساعة مع النواب وبقية اللقاء كان مع المرشدة والمشرفة على الطالبات وبعد ذلك عقدت لقاءات ومحاضرات في خطوة تضامنية مع النواب المقدسيين والتأكيد على بعث رسالة لكل العالم أن كل المقدسيين يحملون الهم سويا وبأذن الله سيتم تحرير المسجد الأقصى المبارك وعند صلاة الظهر أدت الطالبات الصلاة مع النواب وانتهت الزيارة بعودة المجموعة إلى المسجد الأقصى المبارك.

|140218|

|140219|