الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يؤدي صلاة الجمعة بالاقصى ويزور النواب المهددين بالابعاد

نشر بتاريخ: 05/08/2011 ( آخر تحديث: 05/08/2011 الساعة: 15:19 )
القدس- معا- ادى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية صلاة الجمعة الاولى من شهر رمضان في المسجد الاقصى المبارك رغم الحواجز التي نصبها الاحتلال في مداخل المدينة.

واكد البرغوثي ان اجراءات الاحتلال من خلال اغلاق مداخل القدس وتحويلها الى ثكنة عسكرية وتحديد اعمار من يحق لهم الصلاة في المسجد الاقصى المبارك في اول جمعة من شهر رمضان هو اجراء عنصري حرم الالاف من ابناء شعبنا من الوصول للقدس واعتداء صارخ على حرية العبادة.

ودعا الى حماية القدس والمسجد الاقصى من الاعتاءات الاسرائيلية وسياسة التهويد، مؤكدا ان كل اجراءات الاحتلال باطلة وعنصرية وان القدس جزء لا يتجزأ من الاراضي المحتلة عام 67.

واكد ان اكثر مكان يستحق الدعم هي القدس وسكانها في ظل ما تتعرض له من هجمة استيطانية شرسة من قبل الاحتلال واجراءاته العنصرية وان ما يجري فيها هو معركة وجود مع احتلال يسعى الى اقتلاع شعبنا من مدينته المقدسة.

وزار النائب البرغوثي عددا من احياء القدس التي يتهددها الاستيطان حيث التقى المواطنين هناك واستمع الى معاناتهم جراء عمليات التهويد وهدم المنازل التي يقوم بها الاحتلال ومستوطنوه.

كما زار خيمة الاعتصام في الشيخ جراح التي يعتصم فيها نواب القدس المهددون بالابعاد وهم خالد أبو عرفة وأحمد عطون ومحمد طوطح.

وقال البرغوثي ان قرار ابعاد النواب المقدسيين هو جزء من سياسة التطهير العرقي التي تنتهجها سلطات الاحتلال في مدينة القدس بهدف تفريغها من سكانها .

ودعا النائب البرغوثي الى التحرك لوقف الاجراءات العنصرية في القدس محذرا من خطورة ما تتعرض له المدينة المقدسة من خلال الاستيطان وهدم المنازل وطرد السكان، معتبرا ابعاد الفلسطينيين عن القدس سابقة خطيرة تتنافى مع القانون الدولي واتفاقيات جنيف.