الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "واصل" يكرم 115 متطوعا ساهموا في إنجاح مهرجان وادي الشعير

نشر بتاريخ: 05/08/2011 ( آخر تحديث: 05/08/2011 الساعة: 20:22 )
نابلس-معا- نظم مركز واصل لتنمية الشباب احتفالا تكريميا موسعا لمتطوعي المركز واصدقائه، ممن ساهموا في إنجاح فعاليات مهرجان وادي الشعير للثقافة والسياحة والفنون الذي اختتمت فعالياته في بلدة عنبتا في محافظة طولكرم.

وجرى الاحتفال في منتجع الواحة السياحة في بلدة الباذان بحضور محمد سلامة رئيس مجلس إدارة مركز واصل ورئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان وادي الشعير، وخالد تميم رئيس قسم الفعاليات شمال الضفة في وزارة السياحة، ورامي مهيب رئيس دائرة المتطوعين في مركز واصل والطاقم الإداري لفرع المركز في عنبتا، وعشرات الناشطين والمتطوعين.

وقال سلامة في كلمة خلال الاحتفال أن العمل التطوعي والتفاني والتعاون اللذين أظهرهما الشباب على امتداد الأسابيع التي سبقت المهرجان وخلال أيامه الثلاثة هي التي ساعدت على تحقيق النجاح المنقطع النظير لمهرجان وادي الشعير، في ظل إمكانيات مادية متواضعة.

واضاف سلامة أن روح العمل التطوعي هي روح اصيلة ومتجذرة في التقاليد الشعبية لشعبنا الفلسطيني، وقد تعززت خلال سنوات الاحتلال، مع تجربة العمل الوطني والجماهيري لبناء المؤسسات وتقديم الخدمة العامة للجمهور وفق مبدأ الاعتماد على الذات والموارد المحلية في ظل غياب السلطة والدولة الوطنية، وعداء دولة الاحتلال لكل ما هو مؤسسي ووطني فلسطيني.

وأشاد تميم بالإنجاز الذي حققه مركز واصل ومتطوعوه في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية الوطنية، مشيرا إلى أن شعبنا الفلسطيني والقطاع الشبابي بشكل خاص، يزخر بالطاقات.

والإمكانيات التي ينبغي استثمارها على الوجه الأكمل في تطوير الحياة الثقافية التي تساهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وأكد تميم على ضرورة التعاون بين المؤسسات الرسمية والأهلية في تحقيق الأهداف العامة لشعبنا الفلسطيني في شتى المجالات، وبخاصة في مجالات الثقافة والفنون التي تعتمد اعتمادا كبيرا على الجهود التطوعية.

وجرى خلال الاحتفال توزيع شهادات التكريم على 115 متطوعا من الشابات والشابات الذين شاركوا في مختلف اللجان الإدارية والنشاطية بما فيها لجان الاستقبال والضيافة والنظام والضبط والحراسة والأمن، ولجنة جمع التبرعات واللجنة الإعلامية.