الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

م.ت.ف: المشروع الاستيطاني الاسرائيلي يهدف إلى خلق دولة أمر واقع

نشر بتاريخ: 05/08/2011 ( آخر تحديث: 06/08/2011 الساعة: 08:46 )
بيت لحم- معا- استهجنت دائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير الفلسطينية بشدة إقرار إسرائيل بناء 930 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة أبو غنيم في مدينة القدس.

وقالت الدائرة في بيان لها اليوم الجمعة: "في انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي والشرعية الدولية تسعى إسرائيل من خلال سياستها التوسعية العنصرية إلى خلق دولة أمر واقع وضم المزيد من الأراضي، وتعيق بشكل مباشر قيام دولة فسطينية مستقلة ذات سيادة مستغلة انشغال العالم بالثورات العربية المجيدة".

كما وأدانت الدائرة العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل، المتمثل بالاجتياحات العسكرية المستمرة، والقصف الحربي المتواصل على قطاع غزة الذي استهدف المدنينن من الأطفال والنساء مسفراً عن وقوع الشهداء وعدد من الاصابات الخطيرة.

وأضافت الدائرة: إن الحكومة الإسرائيلية أحبطت جهود استئناف المفاوضات على أساس حدود 1967 برفضها وقف النشاط الاستيطاني، وتعارض توجه الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة، "وبحالة من القلق والإرباك" تصدر أزمتها الداخلية إلى الخارج من جهة، وتستعد لشن حرب غير مسبوقة على الشعب الفلسطيني في حال تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 من جهة أخرى.

وطالبت الدائرة المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل حول جرائمها ضد الانسانية بحق شعبنا أمام المحاكم الدولية، وبتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية لإلزام إسرائيل وقف هذه الممارسات التي تهدد بجدية جدوى حل الدولتين، وتجر المنطقة إلى دوامة جديدة من العنف.

ودعت دول العالم إلى دعم كل أشكال التمكين الذاتي الفلسطيني بما في ذلك انهاء الاحتلال الإسرائيلي، ودعم التصويت لصالح عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.