الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد شعبي يهنئ الأسيرين المحررين أبو صبيح و أبو رموز بالإفراج

نشر بتاريخ: 06/08/2011 ( آخر تحديث: 06/08/2011 الساعة: 11:44 )
الخليل -معا- توالت وفود المهنئين بإطلاق سراح الأسيرين المحررين عمران ابو اصبيح وامجد ابو رموز بالخليل لليوم الثاني على التوالي .

وقام الاسير المحرر عمران ابو اصبيح باستقبال المهنئين في مقر رابطة الجامعيين وقام الاسير المحرر امجد ابو رموز باستقبال المهنئين في خيمة الاستقبال بمنطقة الحرس حيث عمة الفرحة جموع المواطنين بالخليل بمناسبة اطلاق سراحهما .

وقام وفد شعبي وجماهيري حاشد الليلة الماضية بعد الافطار بتقديم التهاني للاسيرين المحررين عمران ابو صبيح وامجد ابو رموز بمناسبة الافراج عنهما من سجون الاحتلال بعدما امضيا مدة محكوميتهما .

وكان الاسير المحرر عمران ابو صبيح امضى في سجون الاحتلال مدة تسع سنوات ونصف في حين امضى الاسير المحرر امجد ابو رموز مدة اربع سنوات ونصف .

وضم الوفد الشعبي ممثلين عن اللجان الشعبية الفلسطينية واهالي المنطقة الجنوبية من الخليل وعائلة ابو اسنينة وعشائر محافظة الخليل وممثلي المؤسسات والاطر الوطنية والاهلية والشعبية .

والقى الامين العام للجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي كلمتين باسم الوفد في رابطة الجامعيين وفي خيمة استقبال المهنئين هنأ خلالهما الاسيرين وذويهما واهالي محافظة الخليل وشعبنا باطلاق سراحهما من سجون الاحتلال، مؤكدا ان الفرحة لن تكتمل الا باطلاق سراح جميع الاسرى من سجون الاحتلال وانه لن يكون سلام ولا امن ولا استقرار الا بعد اطلاق سراح جميع الاسرى وتبييض السجون.

واشاد بصمود الاسرى الذين ضحوا بانفسهم وحرياتهم من اجل حرية الوطن والشعب والمقدسات، واضاف ان الاسرى يخوضون معاركا ضد الاحتلال في الخندق المتقدم للصراع داخل قلاع الاسر وخلف القضبان الحديدية، وأكد الشيوخي على ضرورة الوقوف الدائم والمستمر الى جانب الاسرى وقضيتهم وان يكون التضامن معهم مستمر ودائم وان لا يكون موسميا وان تكون قضية الاسرى على راس سلم الاولويات .

كما وأكد الشيوخي على ضرورة الاسراع بتنفذ كافة بنود اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس لعودة الوحدة الوطنية بين شقي الوطن والشعب

وشكر الاسيران ابو صبيح وابو رموز الشيوخي والوفد الشعبي على تضامنهم مع الاسرى وعلى تهانيهم مؤكدين ان فرحتهما لن تكتمل الا باطلاق كافة زملائهم الاسرى من سجون الاحتلال دون قيد او شرط او تمييز.