السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس ابو عمار: المكبر يفاجئ العميد والترجي يكتسح السمران

نشر بتاريخ: 07/08/2011 ( آخر تحديث: 07/08/2011 الساعة: 11:13 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- انطلقت مساء امس السبت منافسات بطولة كأس الشهيد ابو عمار لفرق المحترفين.

على استاد الخضر، وبحضور جماهيري كبير غصت به مدرجات الملعب الحق فريق جبل المكبر بنظيره شباب الخليل الملقب بعميد الاندية الفلسطينية هزيمة قاسية بهدفين دون رد.

وعلى استاد فيصل، تمكن فريق ترجي واد النيص من الفوز على سمران مركز طولكرم باربعة دون مقابل.

جبل المكبر – شباب الخليل
بدأت المباراة بين جماهير الفريقين الذين زحفوا بكثافة إلى استاد الخضر الدولي منذ ساعات المساء واخذوا يرددون عبارات التشجيع كل لفريقه وسط احترام متبادل وروح رياضية عالية من قبلهم.

وقد دخل الفريقان إلى ارض الملعب قبل ان يدخل اللواء جبريل الرجوب ومعاوية القواسمي رئيس نادي شباب الخليل وإسماعيل سرور رئيس نادي جبل المكبر لمصافحة الفريقين والتقاط الصور التذكارية.

وكانت المباراة في معظمها تعريفية حتى يقف كل مدرب من مدربي الفريقين على جاهزية فريقه بالإضافة إلى الوضع الفني لكل لاعب في ظل التغيرات الكثيرة التي حدثت على الفريقين وخاصة فريق جبل المكبر الذي يدربه أيوب جابر وفريق شباب الخليل الذي يدربه سمير عيسى.

الشوط الأول:
بدأت المباراة كالعادة بجس نبض من الفريقين، رامي مسالمة الذي انتقل من عسكر إلى جبل المكبر حاول استغلال الفراغ الموجود أمامه في الدقيقة الأولى وسدد كرة بعيدة المدى إلا أنها جاورت القائم.

وفي الدقيقة الخامسة كرة ذكية من محمد جمال لاعب الشباب الذي انتقل من هلال القدس الى المتقدم فهد عتال القادم من الوحدات الأردني وقبل التسديد احتسب الحكم خطأ لصالحه تصدى للكرة إياد أبو غرقود إلا انه أخرجها فوق العارضة.

ومن كرة عرضية مررها سامح مرعب بعد خطأ ارتكبه مدافعي الخليل تصدى لها محمد عواد الا ان الحارس شبير أنقذ الموقف.

ظهر الانسجام واضحا والتعاون بين فهد عتال وإياد أبو غرقود نجمي هجوم شباب الخليل ومن هجمة منسقة قادها العتال وصالح عسلية إلا أن حارس جبل المكبر بهاء ذياب فوت الفرصة على عسلية في التسجيل.

مال اللعب بعد ذلك إلى الهدوء وانحصر وسط الميدان وقلت الهجمات على كلا المرميين فيما كثرت الأخطاء وأطلق الحكم صافرته أكثر من مرة، وقد تعالت الأصوات والصيحات ابتهاجا بالهدف الملعوب الذي سجله محمد عواد اللاعب الذي برز في هذه المباراة لصالح فريقه المكبر بعد ان أرسل له حسين جوهر كرة ملعوبة تابعها باندفاع ليدخل هو الكرة داخل الخشبات الثلاث، ملعنا عن هدف السبق لصالح المكبر(دقيقة 39).

وفي الدقيقة الأخيرة ضاع فهد العتال فرصة التعديل لشباب الخليل عندما لم يستطع استغلال الخطأ الذي ارتكبه رأفت عياد الظهير القشاش للمكبر عندما حاول إرجاع الكرة للحارس فغمزها عتال ضعيفة إلا أن حارس المكبر أنقذ الموقف ليطلق جواد عاصي حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم المكبر بهدف دون رد.

الشوط الثاني:
شهد هذا الشوط في بدايته تبديلا لصالح شباب الخليل فخرج عايد الشيوخي ودخل شادي فرحان، امتاز المكبر في هذا الشوط بالسرعة والهجمات المنسقة واظهر الفريق بدرجة متساوية وبانسجام فيما لم يظهر دفاع شباب الخليل وخاصة الظهيرين الايسر والايمن حيث استغل المكبر هذه الثغرة ومرر العديد من الكرات العرضية التي حملت في طياتها الخطورة.

في الدقيقة الخامسة لاعب شباب الخليل محمد جمال ارسل كرة نموذجية الى اياد ابو غرقود الذي حاول تعديلها وهو في مواجهة الحارس إلا أن الأخير سيطر عليها .

في الدقيقة الثامنة صفق الجمهور لقذيفة سامر حجازي التي جاءت في نهاية هجمة للمكبر وسدد كرة هائلة جاورت القائم من بعد 25 ياردة.

هدف التعزيز للمكبر جاء في الدقيقة 12 من خلال كرة عرضية ملعوبة من حسين جوهر الذي مال الى الميسرة وارسل كرة خلف مدافعي شباب الخليل الى المندفع يحيى بدرا فسدد كرة في الزاوية البعيدة استعصت على شبير فعانقت الشباك معلنا عن تسجيل الهدف الثاني للمكبر.

بعد ذلك جرب مدرب المكبر اللاعب علاء ربيع واخرج اللاعب طه عطون ليضغط شباب الخليل في محاولة التسجيل، تبديلين واحد لشباب الخليل والاخر للمكبر حيث دخل بهاء نيروخ مكان نديم البرغوثي وبعدها بدقيقة دخل ثائر قراعين مكان عزيز ابو حسين.

اخر فرص شباب الخليل كانت من هجمة مرتدة حيث استغل فهد عتال كرة من خطأ دفاعي وجنح الى الميسرة ومرر كرة عرضية نموذجية الى اياد ابو غرقود المتمركز داخل منطقة المرمى الا انه سدد بجوار القائم.

وبقيت المباراة على حالها الى ان اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز جبل المكبر بهدفين مقابل لا شيء.

الحكام: جواد عاصي، فاروق عاصي، قاسم سواركة، أكرم البلبول رابعا.

ترجي واد النيص- مركز طولكرم
بسط الترجي سيطرته على مجريات اللقاء الذي انتهى باربعة اهداف دون رد، تناوب على تسجيلها اللاعب اشرف نعمان في الدقيقة 5 و عرفات صبيح في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، فيما إضافة اللاعب احمد جمال الهدف الثالث في الدقيقة 68 و الهدف الرابع في الدقيقة 85.