الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يزور عائلة الاسير ياسر الشرباتي

نشر بتاريخ: 07/08/2011 ( آخر تحديث: 07/08/2011 الساعة: 14:42 )
بيت لحم- معا- قام وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ومحافظ الخليل كامل حميد، ومدير نادي الاسير امجد النجار ووفد من وزراة الاسرى ممثلا بنائل خليل وحسن عبد ربه وانور خطاري وفؤاد الهودلي، وعدد من الاسرى المحررين ومسؤولي المؤسسات الوطنية، وابو العبد السكافي منسق لجنة اهالي الاسرى في الخليل ود.محمد العويوي منسق مساندة اهالي الاسرى في مدينة الخليل، بزيارة الى عائلة الاسير الفلسطيني ياسر نبيل عمران الشرباتي المحكوم بالسجن مؤبدين وعشرين عاما منذ اعتقاله بتاريخ 16/2/2003 والذي يقبع في سجن الرامون الاسرائيلي.

وجاءت هذه الزيارة ضمن حملة افتح الباب التي اطلقتها وزارة الاسرى لتسليط الضوء على اوضاع الاسرى المرضى والمطالبة بالافراج عنهم، حيث يعاني الاسير الشرباتي من عجز في عينيه بسبب اصابته بالرصاص قبل اعتقاله، وقامت قوات الاحتلال بهدم منزله.

ويقبع أشقاء ياسر في السجن وهم نبيه المحكوم 9سنوات ويعاني من عجز في عينه اليسرى بسبب إصابته على يد قوات الاحتلال قبل اعتقاله ,وشقيقه مالك المحكوم بالسجن سنتان, ونور المحكوم بالسجن الإداري منذ سنة ونصف وقد التقى الوفد الزائر مع عائلات الأسرى وأطفالهم وتم تناول الإفطار الرمضاني بحضورهم.

ووجه قراقع بهذا الخصوص تحية إلى الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، موكدا أن هذه الزيارات التضامنية لعائلات الأسرى وخاصة المرضى في شهر رمضان هي لرسالة للإنسانية والمجتمع الدولي من اجل التحرك لإنقاذ حياتهم مما يتعرضون له من سياسة الإهمال الطبي المتعمد, موضحاً أن عدد الحالات المرضية في تصاعد كبير والإصابة بأمراض خبيثة وخطرة في تزايد مستمر مما يتطلب تدخلاً لوضع حد لهذا الاستهتار بحياة الأسرى المرضى.

وثمن محافظ الخليل كامل حميد انطلاق الحملة وتفقد عائلات الأسرى مؤكداً ان حرية الاسرى تعتبر من اولويات القيادة الفلسطينية, وانه لم يعد هناك مجالا للصمت امام الاجراءات الوحشية والتعسفية التي تجري بحقهم في كل السجون، وطالب حميد بدعم الحملة وتوسيع نطاقها على صعيد اقليمي ودولي وخلق اكبر حشد دولي مساند لقضية المعتقلين.

وقام الوفد بزيارة الى عدد من الاسرى الذين تحرروا في الايام الاخيرة وهم عماد الهشلمون الذي قضى 9 سنوات، وياسم الجعبري الذي قضى 14 سنة ، وامجد ابو رموز الذي قضى 4 سنوات ونصف ورائد قفيشة الذي قضى 9 سنوات.