الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ابو ليلى" يقوم بجولة في محافظات الضفة لتقديم التهاني للاسرى المحررين

نشر بتاريخ: 07/08/2011 ( آخر تحديث: 07/08/2011 الساعة: 14:02 )
محافظات- معا- قام النائب قيس عبد الكريم ابو ليلى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ووفد قيادي رفيع من الجبهة بزيارة محافظات، طولكرم، ونابلس، والخليل، لتقديم التهاني للاسرى المحررين االذين اطلق سراحهم قبل عدة ايام من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقد استمع النائب ابو ليلى ووفد الجبهة الديمقراطية ، من الاسرى الى ابرز المشاكل التي يعاني منها الاسرى في سجون الاحتلال ، وكذلك الى ما تمر به الحركة الاسيرة، وما تعانيه جراء المضايقات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق الاسرى ، وما تحاول فرضه من اجراءات قمعية بحق الاسرى ، ومن محاولة لسحب الانجازات التي حققتها الحركة الاسيرة خلال نضالاتها في السنوات الماضية.

من جهته اكد النائب قيس عبد الكريم والوفد المرافق ان قضية الأسرى قضية وطنية تحتل مكانة هامة في المجتمع الفلسطيني لدور الأسرى النضالي والكفاحي منذ انطلاق الثورة الفلسطينية وحتى يومنا هذا، مؤكدا أنه لا سلام ولا استقرار بدون حل شامل لقضية الأسرى دون الإفراج عنهم باعتبارها قضية وطنية تمثل أولوية مشتركة لكافة أطياف الشعب الفلسطيني .

واضاف النائب ابو ليلى الى أن ما تقوم به إدارة السجون الإسرائيلية من ممارسات وانتهاكات بحق الأسرى هي محاولة للنيل من عزيمتهم وصمودهم وتركيعهم، مؤكدا ان عزيمة الاسرى اقوى من جبروت الاحتلال، وان صمود الاسرى وارادتهم قادرة على الانتصار على السياسة العنصرية القمعية الاسرائيلية.

وأكَد النائب ابو ليلى على ضرورة تشكيل اللجان التخصصية التي تتناول قضية الأسرى بطريقة مهنية على الصعد السياسية القانونية والدولية، وصوغ وتنفيذ استراتيجية فلسطينية تهدف إلى تدويل قضية الأسرى، واستنهاض التضامن الدولي وصولاً إلى إقرار دولي بتطبيق اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة على الأسرى الفلسطينيين.

كما زار النائب قيس ابو ليلى ووفد الجبهة الديمقراطية، القيادي في حركة حماس حسن يوسف في منزلة في مدينة رام الله ، مقدما التهاني لة بمناسبة الافراج عنه من سجون الاحتلال، داعيا في الوقت ذاته إلى تشكيل قيادة موحدة للحركة الأسيرة الفلسطينية، تنخرط فيها كافة الفصائل الوطنية والإسلامية، لتوحيد الصفوف في مواجهة التحديات التي تمر بها الحركة الاسيرة.