الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم الفقر العالمي: اعتصام وافطار جماعي تقشفي على المنارة برام الله

نشر بتاريخ: 15/10/2006 ( آخر تحديث: 15/10/2006 الساعة: 14:07 )
رام الله - معا - تنطلق يوم غد الاثنين، حملة الفقر التي ينظمها الائتلاف الوطني للنداء العالمي لمكافحة الفقر، بمناسبة يوم الفقر العالمي، الذي يصادف يوم الثلاثاء السابع عشر من الشهر الجاري.

ويشمل برنامج هذه الحملة، ايقاف كافة نواحي الحياة في مدينة رام الله والمحافظات الفلسطينية لمدة خمس دقائق، حيث يقف جميع المواطنين أمام المحال التجارية وفي الجامعات وخارج المركبات للتعبير عن رفضهم للحصار المفروض على الشعب الفلسطيني من قبل المجتمع الدولي، كما ويشمل اعتصاما يوم الثلاثاء في مدينة غزة لتسليم عريضة تحمل مليون توقيع يجري العمل على تعبئتها الآن في جميع المدن الفلسطينية، وستسلم العريضة الى ممثلي اللجنة الرباعية التي وجهت اليهم العريضة أصلا.

ويتضمن برنامج الحملة أيضا ترتيب افطار جماعي تقشفي على دوار المنارة وسط مدينة رام الله أو في مراكز الاعتصام الأخرى على أن يكون الافطار من انتاج فلسطيني خالص.

وتطالب العريضة التي يجري جمع التواقيع عليها بوقف العقوبات الاقتصادية التي فرضت على الشعب الفلسطيني عقب الانتخابات بشكل فوري والتدخل الفعلي لدى الحكومة الاسرائيلية لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني بالاضافة الى تحرير الاموال التي تحتجزها اسرائيل.