الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الطيراوي: أسرانا يتعرضون لحرب غير مسبوقة على انسانيتهم

نشر بتاريخ: 07/08/2011 ( آخر تحديث: 07/08/2011 الساعة: 15:45 )
الخليل - معا - اكد اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تشن حرباً غير عادية وغير مسبوقة ضد الأسرى، حرباً تستهدف انسانيتهم وآدميتهم، حيث يناضل الأسرى لقتل أوقاتهم خلف القضبان بالدراسة والعلم، فوصل الأمر بإدارة السجون الاسرائيلية إلى سجن هذه الأوقات أيضاً بمنعهم من التقدم لامتحانات الثانوية العامة ومتابعة دراستهم الجامعية ومنعهم من متابعة العالم عبر التلفزيون، ومنع المرضى من العلاج.

جاء ذلك خلال مشاركة اللواء الطيراوي أول من أمس طعام الإفطار في جمعية سيدات الخليل، حيث اطلعته د.أسماء دوفش مديرة الجمعية على أوضاع الجمعية وأهم انجازاتها، وبعد الإفطار زار الطيراوي مجموعة من الأسرى المحررين في المدنية بينهم: عمران أبو صبيح، أمجد أبو رموز، ورائد قفيشة.

وأوضح أن هذه الممارسات داخل السجون خارجة عن أي اطار قانوني وحقوقي دولي، وتنم عن عنصرية وحقد لا متناهي، وهي أسلوب عقاب جماعي للأسرى عدا عن عقاب الأسر.

وطالب اللواء الطيراوي في كلمته أمام جموع المهنئين بتحرير الأسرى المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه قضية الأسرى، كما أنه حمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى ومعاناتهم، مؤكداً أن قضية الأسرى هي من أولى اهتمامات القيادة الفلسطينية وأنه لا يمكن أن يكون هناك اتفاق سلام الا بعد تحرير كافة الأسرى بمختلف انتمائاتهم السياسية.