الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفاعل لضمان إنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 07/08/2011 ( آخر تحديث: 07/08/2011 الساعة: 16:54 )
رام الله - معا - دعا رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض المجتمع الدولي إلى التدخل الفاعل لضمان إنهاء الاحتلال، وإلزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولة وقواعد القانون الدولي، ووقف انتهاكاتها المستمرة ضد شعبنا، وكذلك العمل لتمكين شعبنا من نيل حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حقه في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء، للمبعوث الياباني الخاص بالشرق الأوسط "يوتاكا ايمورا" والوفد المرافق له، في مقر رئاسة الوزراء في مدينة رام الله، حيث أطلعه على أخر تطورات الأوضاع السياسية في الأرض الفلسطينية المحتلة، والجهود التي تبذلها السلطة الوطنية لتعزيز وتعميق الجاهزية الوطنية لإقامة دولة فلسطين، كما أطلعه على الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية للتغلب على الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها مشدداً على أن تجاوز هذه الأزمة يتطلب إيفاء الدول المانحة بالالتزامات المقرة لدعم موازنة السلطة الوطنية لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها إزاء شعبنا واحتياجاته.

وثمن رئيس الوزراء موقف اليابان المساند لحقوق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على كامل حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وجدد فياض تقدير السلطة الوطنية للدعم السياسي والاقتصادي الذي تقدمه الحكومة اليابانية خاصةً دعمها للمشاريع الفلسطينية في منطقة الأغوار.

من جانبه شدد المبعوث الياباني يوتاكا ايمورا موقف اليابان على ضرورة التزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي، والذي يشكل أساس السلام في المنطقة.

وأكد ايمورا إلتزام اليابان باستمرار الدعم الذي تقدمه للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية في مجال بناء القدرات وبناء مؤسسات الدولة.