الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت تأثير المخدرات- جندي يطلق النار داخل قاعدة اسرائيلية

نشر بتاريخ: 07/08/2011 ( آخر تحديث: 07/08/2011 الساعة: 18:18 )
بيت لحم- معا- صعد احد جنود لواء "غولاني" الاسرائيلي الاسبوع الماضي إلى برج المراقبة في قاعدة "يفتاح" القريبة من حدود غزة، والتي تعتبر اكثر القواعد حساسية واهمية في المنطقة الجنوبية وكان داخل جيبه مخدرا من نوع " nice guy".

ووفقا لصحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية التي اوردت النبأ اليوم الاحد، ان الجندي المذكور استخدم قصبة علبة السجائر لتجهيز سيجارته من المخدر وشرع بتعاطيه، وحين وصل احد زملائه للحلول مكانه في الحراسة اقترح الجندي الاول عليه مشاركته تعاطي المخدرات، وهذا ما حدث وفي لحظة ما بدأ الجندي الاول بالصراخ فيما حاول زميله سحب سلاحه منه دون ان ينجح.

واستمر الوضع على هذه الحالة الا ان قرر الجندي ترك برج المراقبة والركض باتجاه السلك الشائك المحيط بالقاعدة خلال اطلاق نار كثيف، حيث اطلق الجندي عشرات الرصاصات غالبيتها في الهواء الامر الذي اثار الرعب في القاعدة وجعل كبار الضباط يهبون من نومهم محاولين سحب سلاحه الا انهم نجحوا اخيرا بالسيطرة عليه واصطحابه الى المستشفى للتلقي العلاج.

وفي التحقيقات الاولية اتضح ان ظاهره تعاطي المخدر من النوع السابق الذكر منتشرة بين الجنود، حيث قال احدهم "نشتريه حين نعود الى منازلنا ونحضره معنا الى القاعدة وندخنه على شكل سيجارة لانه يمنحنا قليلا من الهدوء وهناك الكثير من الجنود يتعاطونه بكل انبساط وسهولة".