الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- لجنة الأسرى تؤكد أن إسرائيل تسلب أموال الأسرى وحياتهم

نشر بتاريخ: 07/08/2011 ( آخر تحديث: 07/08/2011 الساعة: 17:58 )
غزة- معا- نددت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بالممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية ضد الأسرى الفلسطينيين في سجن النقب الصحراوي وما أدى لإصابة أكثر من 40 أسيرا بالتسمم نتيجة للأإذية الفاسدة والمنتهية الصلاحية والتي تقدمها إدارة مصلحة السجون للأسرى.

وقالت لجنة الأسرى في بيان وصل "معا"، إن إسرائيل تعمل على سلب أموال الأسرى وحياتهم حيث تفرض نظام خصخصة السجون ما يجبر الأسير على العيش بنفقته الخاصة من جانب ومن جانب آخر تحاول تصفية الأسرى بتسميمهم من خلال الأغذية الفاسدة أو بأساليب ووسائل أخرى كما حدث مع الأسير هيثم صالحية بدس السم له في فنجان القهوة في 9 يناير 2011 أو بحرمان الأسرى من العلاج.

ودعت لجنة الأسرى بغزة الكل الفلسطيني للمشاركة في فعاليات الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى صباح الإثنين بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإسناد الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي والعمل على فضح الجرائم التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية ضد الأسرى.

وأهابت لجنة الأسرى بوسائل الإعلام لتغطية إعتصام أهالي الأسرى مشددة على ضرورة قيام المجتمع الدولي بتشكيل لجان برلمانية قانونية وطبية لزيارة الأسرى في سجن النقب الصحراوي وفي كافة السجون الإسرائيلية والإطلاع على أوضاعهم وظروف إعتقالهم السيئة والعمل على إنقاذهم من قبضة الموت الإسرائيلية.