الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء يجمع محافظ طولكرم واعضاء الهيئة الادارية للغرفة التجارية

نشر بتاريخ: 08/08/2011 ( آخر تحديث: 08/08/2011 الساعة: 03:24 )
طولكرم- معا- التقى محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في مكتبه مع رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية الجديدة للغرفة التجارية لبحث آفاق النهوض الاقتصادي في المحافظة وسبل تفعيل دور الغرفة التجارية لتكون المبادرة في المجال الاقتصادي.

وأكد العميد دويكات ان إجراء الانتخابات للغرف التجارية كان مطلبا منذ مدة طويلة واستطعنا انجاز هذا الاستحقاق بشكل شفاف ونزيه ومشاركة فاعلة للقطاع التجاري.

ودعا للمسارعة للعمل في إطار الفريق الواحد ووضع الخطط والبرامج وآليات العمل الكفيلة لخدمة القطاع التجاري وتطوير الوضع الاقتصادي والتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات ذات الاختصاص، مشيرا أن النجاح في تحقيق الأهداف المرجوة يتطلب إقامة العلاقات الواسعة مع الوفود والمؤسسات الاقتصادية في الخارج والعمل على جذب رأس المال الوطني المغترب للمشاركة في إقامة مشاريع استثمارية في محافظة طولكرم وهذا يتطلب البحث عن أفكار خلاقة ومناقشتها وتطبيقها لتطوير الوضع الاقتصادي، لا سيما وأن البيئة الاستثمارية في محافظة طولكرم مشجعة بسبب توفر البنية التحتية والمياه واستتباب الأمن، مؤكدا أن المطلوب هو المساهمة في بناء اقتصاد وطني يوفرفرص عمل لأبناء المحافظة والتخفيف من حدة البطالة والفقر.

واقترح العميد دويكات تشكيل مجلس استشاري اقتصادي يضم نخبة من الكفاءات والكوادر لتستعين بهم الغرفة التجارية في مجال التخطيط والتطوير.

من ناحيته اعتبر خالد الزغل مدير عام التخطيط في المحافظة أن دور الغرفة التجارية مهم جدا في مجال رسم وتنفيذ السياسات الاقتصادية في المحافظة ،مشيرا إلى وجود هيئة تنشيط الاقتصاد في محافظة طولكرم والتي تضم في عضويتها المحافظة والغرفة التجارية والبلدية ومديرية الاقتصاد الوطني والعديد من الكفاءات.

وتحدث الزغل عن وجود العديد من الافكار والبرامج التي تحتاج إلى التعاون من أجل تنفيذها مثل عقد مؤتمر للمغتربين من أبناء المحافظة في طولكرم وعقد ورشة عمل تضم رجال الاعمال من داخل الخط الأخضر وايجاد منطقة صناعية معتبرا أن الخطة الاستراتيجية في المحافظة تنسجم وتنبثق من الاطار العام من الخطة الاستراتيجية الوطنية.

وأكد رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب على وجود توجه جدي للعمل من أجل تطوير الوضع التجاري بالتعاون مع كافة الجهات المعنية مشيرا إلى عقد اجتماع مثمر وبناء مع البلدية للبحث في تنظيم الوضع التجاري في المدينة وإيجاد مواقف لسيارات المتسوقين من داخل الخط الأخضر خصوصا أيام السبت لجذبهم إلى أسواق المدينة.