الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعلان آلية قرعة تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات

نشر بتاريخ: 08/08/2011 ( آخر تحديث: 08/08/2011 الساعة: 07:13 )
بيت لحم- معا- أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الالكتروني آلية سحب قرعة تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات 2012 التي تقام في الإمارات.

وأوضح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في خطاب موجه إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء أن القرعة سيتم سحبها بالاعتماد على نتائج الفرق في النسحة الماضية من البطولة عام 2010 في أوزبكستان.

وقد تأهلت إيران حاملة اللقب وأوزبكستان الثانية واليابان الثالثة مباشرة إلى النهائيات، إلى جانب الإمارات المضيفة. وسيتأهل ثلاثة منتخبات من تصفيات كل منطقة إلى النهائيات.

في شرق آسيا، سيتم تقسيم منتخبات الصين وكوريا الجنوبية والصين تايبيه وهونغ كونغ وماكاو ومنغوليا على مجموعتين، وبحيث تضم كل مجموعة ثلاثة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للدور قبل النهائي.

أما في منطقة آسيان، فسيتم تقسيم منتخبات: تايلاند وأستراليا وإندونيسيا وفيتنام وماليزيا والفلبين وميانمار وكمبوديا على مجموعتين، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للدور قبل النهائي.

وتشهد تصفيات منطقة وسط وجنوب آسيا مشاركة أربعة منتخبات هي تركمانستان وقرغيزستان وطاجيكستان والمالديف، وتلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبحيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى للنهائيات.

وفي المقابل تشهد تصفيات منطقة غرب آسيا التي تقام في الكويت مشاركة تسعة منتخبات، هي: الكويت ولبنان والعراق وقطر والبحرين وسوريا وفلسطين والسعودية إلى جانب الإمارات التي تشارك في التصفيات رغم تأهلها للنهائيات.

وسيتم تقسيم الفرق المشاركة على مجموعتين وبحيث تضم الأولى خمسة منتخبات والثانية أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للدور قبل النهائي.