الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس ابو عمار: الظاهرية يقسو على بلاطة والثقافي يهزم البيرة

نشر بتاريخ: 08/08/2011 ( آخر تحديث: 08/08/2011 الساعة: 15:03 )
الرام- معا- دائرة الإعلام بالإتحاد- ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الشهيد أبو عمار لأندية المحترفين تمكن مساء امس الاحد فريق شباب الظاهرية من التغلب على نظيره فريق مركز بلاطة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، تناوب على تسجيلها اللاعب عاطف أبو بلال في الدقيقة 53 من ضربة جزاء، وأضاف اللاعب اسماعيل قاسم الهدف الثاني في الدقيقة 88 قبل أن يختتم اللاعب هاني أبو بلال أهداف الظاهرية في الوقت بدل الضائع من زمن اللقاء الذي جمعهما على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

وعلى استاد نابلس حقق فريق ثقافي طولكرم الفوز على منافسه فريق مؤسسة البيرة بنتيجة هدفين مقابل هدف، تقدم للثقافي اللاعب عبد الله الطبال في الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول، وفي الدقيقة 75 أحرز اللاعب محمد نائل هدف التعادل للبيرة قبل أن يعود الثقافي ويحرز هدف الفوز في الدقيقة 85 عن طريق اللاعب فادي حساسنة.

مجريات لقاء الظاهرية وبلاطة
الشوط الأول:
اعتمد الظاهرية على تشكيله 4-4-2 بتواجد يحيى السباخي والوافد الجديد خالد سالم، فيما طبق بلاطة خطة 4-4-1-1 بوجود حسام نبهاني كرأس حربة ومن خلفه نجم الفريق عبدالحميد أبوحبيب، ولم تفصح الدقائق الأولى عن خطورة حقيقية اذ استمرت فترة جس النبض حتى الدقيقة 20، عندما أخطأ مفيد جبارين في تشتيت الكرة لتصل لعبدالحميد أبوحبيب الذي مرر الكرة على طبق من ذهب لحسان نبهاني الغير مراقب داخل منطقة الجزاء لكنه سددها برعونة لتمر بجانب القائم الأيمن لحارس الظاهرية وليد قيسية.

وارتفع نسق المباراة بعدها واعتمد بلاطة على التمريرات السريعة القصيرة التي أزعجت دفاع الظاهرية لكنها افتقدت للمسة الأخيرة، فيما ظهر اعتماد الظاهرية على الكرات الطويلة والهجمات المرتدة ، وفي الدقيقة 30 تحصل الظاهرية على ضربة حرة مباشرة اثر عرقلة خالد في الجهة اليسرى، ليرسل عاطف أبوبلال كرة عرضية تابعها اسماعيل قاسم برأسه لكنها أخطأت المرمى بقليل.

وجاءت أخطر الفرص في الدقيقة 40 عندما مرر عاطف أبوبلال كرة قصيرة لأحمد علان وانطلق داخل منطقة الجزاء ، ليرسلها علان عرضية على رأس أبوبلال الذي سددها لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن لحارس بلاطة مصطفى زيادة وارتدت ليحيى السباخي على خط الستة ليفشل في إيداعها في الشباك في فرصة مزدوجة.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول تلاعب لاعبو بلاطة بدفاع الظاهرية بتمريرات سريعة على مشارف منطقة الجزاء قبل أن تصل الكرة لعرفات أبو سرحان الذي أطلقها قوية لكن الحارس قيسية أنقذ الموقف ببراعة.

|140498|
الشوط الثاني:
مع انطلاقة الشوط اندفع الظاهرية بغية إحراز هدف التقدم ، وكاد أن يتحقق له مراده عندما وصلت الكرة لأمير أبوعرار الذي تخطى عرفات أبوسرحان وسدد كرة قوية لولوبية حولها زيادة ببراعة لركنية.

وفي الدقيقة 53 توغل هاني أبوبلال من الجهة اليمنى وتعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء، ليتحصل على ضربة جزاء ، انبرى لها عاطف أبوبلال وأودعها الشباك مسجلاً الهدف الأول لفريقه.

ولاحت فرصة خطيرة بعدها للظاهرية بعد كرة عرضية من أمير أبوعرار وصلت لخالد سالم الذي سددها عالية فوق المرمى.

ورد بلاطة عن طريق عبدالحميد أبوحبيب بتسديدة من خارج منطقة الجزاء حولها الحارس لركنية.

ورمى بلاطة بثقله في الهجوم، لإحراز التعادل وشن عدة هجمات بقيادة أبوحبيب لكنه اصطدم بدفاع الظاهرية المنظم.

وكاد عاطف أبوبلال أن يضاعف النتيجة لفريقه بفرصتين متتالتين في الدقيقتين 80-81 من تسديدتين قويتين على مشارف منطقة الجزاء، تألق مصطفى زيادة في التصدي لهما.

وقبل نهاية الوقت الأصلي ب5 دقائق، طرد اللاعب عاطف أبوبلال اثر تحصله على بطاقة صفراء ثانية بعد تعمده في إضاعة الوقت.

ولم يؤثر طرد أبوبلال على الفريق اذ استطاع الظاهرية أن يضيف الهدف الثاني عن طريق اسماعيل قاسم بعد استغلاله لكرة مرفوقة من هاني أبوبلال من ركنية، ليضعها في الشباك محرزا الهدف الثاني لفريقه.

وفي الأنفاس الأخيرة من المباراة وفي الوقت بدل الضائع، ومن هجمة منظمة من خليل الصانع وصلت لأمير أبوعرار ، الذي أرسلها بدوره عرضية تابعها المنطلق من الخلف هاني أبوبلال ، مسجلا الهدف الثالث لفريقه.

ولم تفصح الدقائق المتبقية عن أية أهداف للفريقين، لتنتهي المباراة بفوز الظاهرية بثلاثة أهداف نظيفة ، ويحصد أول ثلاث نقاط له في البطولة.

|140499|

|140500|