الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمشاركة ببطولة في عمان - بعثة الارثوذكسيات تغادرنا غدا

نشر بتاريخ: 08/08/2011 ( آخر تحديث: 08/08/2011 الساعة: 16:43 )
رام الله- معا- بسام ابو عرة موفد رابطة الصحفيين الرياضيين- تغادر بعثة اندية ارثوذكسية رام الله وبيت لحم وبيت ساحور ارض الوطن غدا "الثلاثاء" صوب العاصمة الاردنية عمان للمشاركة في البطولة الخامسة للاندية الارثوذكسية بكرة السلة التي ينظمها نادي ارثوذكسي عمان ابتداء من الاربعاء العاشر من الشهر الجاري ولغاية السادس عشر من نفس الشهر على ملاعب اميل حداد. فيما ستغادر بعثة نادي ارثوذكسي بيت جالا ارض الوطن الى عمان يوم الاربعاء وذلك لوجود استحقاق لها في الدوري وهي المباراة الاخيرة والتي ستجري مع رامين من اجل تبيان بطل الدوري.

رعاية اميل حداد:
تجري البطولة الخامسة برعاية السيدة ماري اميل حداد زوجة رئيس نادي ارثوذكسي عمان الاسبق.

فكرة بطولات الارثوذكسية:
جاءت فكرة انشاء بطولات ارثوذكسية من قبل د. مروان طوباسي الرئيس الاسبق للنادي الارثوذكسي برام الله وهو محافظ محافظة طوباس في الوقت الراهن , وله الفضل في اطلاق اول بطولة ارثوذكسية بكرة السلة.

جهوزية الاندية:
اصبحت الاندية الارثوذكسية الاربع جاهزة للمنافسة على لقب البطولة الخامسة في عمان من خلال التدريبات المكثفة واجراء المباريات الودية مع الاندية المحلية ,فيما كان استعداد ارثوذكسي بيت جالا افضل استعداد لوجود دوري الدرجة الاولى حيث يتصدر الفريق الدوري عن جدارة واستحقاق , ووقف المدربون على احتياجات فرقهم ونواقصها وقاموا بتصويبها , كما عمل المدربون على تلافي بعض الاخطاء التي كان اللاعبون يقعون فيها وركزوا على اهمية لعب اللاعبون في مراكزهم , من اجل اظهار الصورة الحقيقية للمستوى المتقدم لهذه الاندية بكرة السلة وتشريف السلة الفلسطينية في هذه البطولة والمنافسة على لقبها بقوة.

الاندية المشاركة:
ارثوذكسي رام الله: يراس وفد ارثوذكسي رام الله د. هاني الحصري وعضوية كل من نيقولا خوري وجاك طنوس وبسام رنتيسي والمشرف الرياضي عيسى حلوة والمدرب عثمان البديري واللاعبون : غسان عليان , نديم موسى, احمد قنديلو عمار جلايطة,ثابت عصبة و محمد الخليلي , ياسين زيتاوي , خليل الحصري,اسماعيل حمدوابراهيم عبد النور ,وسيم مسك, رمزي المصو ومحمد كنعان, في ظل غياب النجم والقائد احمد ديب للاصابة.

فريق ارثوذكسي رام الله من الفرق القوية في الدوري الممتاز وقدم في العامين الاخيرين مستوى رائعا وكان ينافس بقوة على المراكز الاولى في الدوري.
ارثوذكسي بيت لحم: فيما سيرأس وفد بيت لحم عيسى جحا والمسؤول الرياضي صالح البندك وجريس صالح جورج البندك وريمون زرينة وباسم فريج وعادل أسمري وفارس جعنينة وجورج قنواتي ومهدي قنواتي وفراس فريج وعوض الهريمي وأسامة أبو جابر وفارس السويطي وسليم جورج سليم سكاكيني.

ويعتبر فريق ارثوذكسي بيت لحم من الفرق القوية في كرة السلة ودائما تكون مبارياته مع الاندية العريقة قوية ومنافسة شرسة من قيل بيت لحم الذي يلعب بالدرجة الممتازة ووصل في الدوري الاخير الى دور الفاينل فور , وكان احد افضل الفرق الاربعة في الدوري.

ارثوذكسي بيت جالا: رئيس الوفد : خالد حيمور والناطق الرسمي للوفد: فؤاد ربيع ومدير الوفد سهيل الشاعر وأداري : نقولا مكركر والمدرب : ماهر مطر ومساعد مدرب :جورج أبو جريس.

اللاعبون: 1- شارلي قطان 2- خليل حرب 3- رائد أبو رمان4 - كمال مكركر 5- عبدالله عدوي 6 - نقولا فضايل 7 - نزار مطر 8- ياسر ديرية 9- أسامة خليلية 10- شادي بهنان 11- عمر عدوي 12 - نبيل نصر 13 - جورج زيدان.

ويعتبر فريق ارثوذكسي بيت جالا من اعرق الفرق السلوية في فلسطين ويلعب حاليا في الدرجة الاولى بعدما هبط العام الماضي لظروف مر بها النادي , لكنه عاد بقوة الى الممتازة هذا العام من خلال تصدره الدرجة الاولى وعودته لمكانه الطبيعي لدوري الاضواء.

ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور بيت ساحور:
شوقي هواش رئيسا للوفد والاداريون: فرح قمصية, جمال برهم, وخليل وهبة.
اللاعبون: رأفت بنورة , حسام كوكالي, ماهر قسيس,عدي هلال,ابراهيم حبش,عيسى كوكالي, مروان قسيس, الياس بنورة, سامر ابو عيطة, سامي ابراهيم, جورج طافش, وعبد الستار عبد الله والمدرب جوزيف بنورة, ويغيب عن الفريق رامي وعيسى سلسع.

ويعتبر ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور من اندية الدرجة الممتازة وحل في المركز السادس على سلم الترتيب العام للدوري الماضي ويهتم النادي بتدريب الفئات العمرية المختلفة بقيادة جوزيف بنورة ورامي سلسع وحسام كوكالي.

ضيوف البطولة:
اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس اتحاد كرة القدم والذي سيحضر حفل الختام ود. مروان طوباسي محافظ محافظة طوباس وخضر دياب رئيس اتحاد كرة السلة وبشار الصلح مندوبا عن شركة جوال الراعي الرئيسي للنادي الارثوذكسي برام الله وسفير دولة فلسطين في الاردن عطا خيري ورئيس الاتحاد الاردني لكرة السلة هلال بركات ورئيس اللجنة الاولمبية الاردنية وموفد رابطة الصحفيين الرياضيين بسام ابوعرة الناطق الاعلامي للبطولة.

برنامج البطولة:
يقص فريقا ارثوذكسي بيت ساحور وارثوذكسي عمان شريط الافتتاح ويتبعها مباراة ارثوذكسي رام الله وارثوذكسي بيت جالا مباشرة والافتتاح سيكون الساعة الثامنة والنصف من مساء الاربعاء العاشر من الشهر الجاري وسيكون هناك افتتاح رسمي للبطولة من خلال استعراض الفرق المشاركة واجراء العديد من العروض الفلكلورية والقاء بعض الكلمات .

الفرق المشاركة:
يشارك في البطولة الارثوذكسية بكرة السلة الفرق التالية : وهي ارثوذكسي عمان الفريق المنظم وفرق ارثوذكسي رام الله وارثوذكسي بيت جالا وارثوذكسي بيت لحم وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور.

الدورة الخامسة:
تعتبر هذه البطولة الخامسة لبطولات الاندية الارثوذكسية بكرة السلة حيث كان فريق ارثوذكسي رام الله اول من نظم البطولة الاولى في العام 1999 ومن ثم نظم ايضا الدورة الثانية عام 2000 , ثم نظم ارثوذكسي عمان اخر بطولتين في عمان واحرز ارثوذكسي عمان لقب البطولة الاولى وجاء بيت جالا وصيفا واحرز ارثوذكسي بيت جالا لقب الدورة الثانية عام 2000وحل عمان بالمركز الثاني , واحرز عمان لقب الدورة الثالثة 2001 فيما حل ارثوذكسي رام الله في المركز الثاني, واحرز ارثوذكسي عمان لقب الدورة الرابعةعام 2004 فيما حل ارثوذكسي بيت جالا المركز الثاني.

الاعلان عن اتحاد الاندية الارثوذكسية:
على هامش البطولة سيتم الاعلان رسميا عن اتحاد الاندية الارثوذكسية الفلسطينية الاردنية مما سيشكل دافعا قويا للفرق والاندية الارثوذكسية ويجعلها اكثر نشاطا وحيوية وقوة,والاعلان سيكون بحضور رؤساء الاندية الارثوذكسية وهي النادي الارثوذكسي العربي بالقدس برئاسة المحامي نبيل مشحور, وارثوذكسي رام الله برأسة د. هاني الحصري وارثوذكسي بيت لحم برأسة عيسى جحا وارثوذكسي بيت جالا برأسة خضر ابو عبارة وارثوذكسي بيت ساحور برأسة شوقي هواش, بالاضافة لحضور فوزي شنودي رئيس نادي ارثوذكسي عمان, وهؤلاء هم اللجنة التأسيسية للاتحاد الجديد.

الدورة السادسة: الدورة السادسة للبطولة الارثوذكسية ستقام في رام الله وبيت لحم الصيف المقبل.