الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جوال" تخرج المشاركين في برنامج تدريب طلبة كليات الهندسة

نشر بتاريخ: 08/08/2011 ( آخر تحديث: 09/08/2011 الساعة: 13:11 )
رام الله- معا- قامت شركة "جوال" بتخريج 150 طالبا وطالبة من كليات الهندسة المشاركين في برنامج التدريب الميداني الخاص بطلبة كلية الهندسة الذي تنفذه "جوال" في إدارة الهندسة ومقاسم الشركة.

وُعقد الحفل في مقر الادارة العامة لشركة جوال بمدينة البيرة، بحضور كل من مدير إدارة الموارد البشرية في شركة "جوال" مأمون الفارس، ومدير إدارة عمليات الشبكة ماهر بروق، ومدير ادارة التخطيط في مجموعة الاتصالات الفلسطينية خالد حجة، ومدير دائرة القطاعات المشتركين نادر العالول وعمداء الكليات من الجامعات المشاركة في البرنامج بالاضافة الى منسقي التدريب في الجامعات الفلسطينية. ومجموعة من موظفي "جوال" الذين شاركوا في تدريب الطلبة.

وفي بداية الحفل رحب مأمون الفارس بالحضور، مشيراً إلى دور شركة جوال في توفير الفرصة للطلبة للمشاركة في برامج التدريب العملي لطلبة الجامعات الفلسطينية، وذلك لمساهمة هذه المبادرات في نهضة المجتمع على المدى البعيد وتزويد الطلبة بالخبرات العملية وصقل مهاراتهم على المدى القصير.

وأضاف الفارس: "كما يعلم الجميع فقد بات من الضروري بناء مجتمع متحضر مبني على ثقافة المعرفة والتعلم، ولإدراكنا بأن الشباب هم الطاقة المحركة لتقدم المجتمع والفئة القابلة لقيادته نحو الأفضل، ولإدراكنا أيضاً بأهمية المساهمة في بناء جيل مبدع قادر على تنمية وبناء المجتمع الفلسطيني قمنا بتبني هذه المبادرة وغيرها من المبادرات التعليمية".

كما وأشار الفارس إلى مساعدة شركة "جوال" لطلبة كلية الهندسة في إنجاز مشاريع التخرج، حيث قال: "نقوم بمساندة ودعم طلاب الجامعات في انجاز مشاريع التخرج ذات الصلة بالاتصالات وتقنيةGSM، وذلك من منطلق إيماننا بان تطوير الشباب وصقل قدراتهم هو تنمية للمجتمع بأسره وضمان لمستقبل الوطن".

|68084|كما تم عرض فيلم خاص بالطلبة المشاركين في التدريب وردود فعلهم الخاص بالبرنامج وأهميته في دمج الطلبة في الواقع العملي ومدى استفادتهم منه، وتخلل الحفل نقاش حول واقع طلبة الهندسة والافاق المستقبلية، وذلك بمشاركة كل من الحضور وممثلي الشركة من إدارة الموارد البشرية وإدارة الهندسة، وإدارة التسويق وممثلي الجامعات، وفي الختام تم توزيع الشهادات على الطلبة المشاركين في برنامج التدريب الميداني.

ومن المشاريع التعليمية الأخرى التي تنفذها "جوال" وبالشراكة مع الجامعات الفلسطينية برنامج "أنا جوال" الخاص بطلبة كلية التجارة الإدارية والتسويقية في الجامعات الفلسطينية ليتيح لهم تطبيق موادهم النظرية بشكل عملي على أرض الواقع.

ويذكر أن شركة "جوال" تقوم بتنفيذ التدريب لطلبة كليات الهندسة بشكل سنوي وضمن بيئة افتراضية تحاكي الواقع، حيث شمل التدريب مجموعة من طلاب وطالبات كليات الهندسة في الجامعات الفلسطينية المختلفة.

كما ويذكر بأنه تم عقد ثلاث دورات تدريبية في "جوال" خلال عام 2011 وتم استيعاب 150 طالبا وطالبة موزعين على جامعات بيرزيت، النجاح، بولتيكنيك فلسطين، القدس، الجامعة العربية الأمريكية، وجامعة فلسطين التقنية بالإضافة إلى عدد من الجامعات العربية والعالمية.