الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل أعضاء جدد من بعثة التواجد الدولي

نشر بتاريخ: 08/08/2011 ( آخر تحديث: 09/08/2011 الساعة: 00:23 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الاثنين، وفداً من الاعضاء الجدد في بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل، وقدم لهم شرحا عن واقع الخليل.

ورحب المحافظ في بداية اللقاء بالوفد الضيف شاكرا بعثة التواجد الدولي على الجهود التي يبذلونها في رصد ومراقبة الانتهاكات الإسرايئلية بحق المواطنين الفلسطينيين كما قدم لهم شرحاً مفصلا حول طبيعة الوضع في محافظة الخليل متطرقا لممارسات المستوطنين وقوات الاحتلال في البلدة القديمة و المحاولات المستمرة لتهجير الفلسطينيين من بيوتهم ومحاولاتهم تغير معالمها واحتلالهم المدارس والمساجد و المحال، إضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والمتمثلة بالأغلاقات ونشر الحواجز، وبناء المستوطنات وتوسيع القائم منها وإقامة الجدار الفاصل وغيرها من الممارسات التي ساهمت في تراجع كافة القطاعات ومنها القطاع الاقتصادي ما أدى الى ارتفاع نسبتي البطالة و الفقر لتصبح من أعلى النسب على مستوى الوطن.

كما تحدث عن المناطق الحدودية والمهمشة بالمحافظة وواقع المواطنين الصعب فيها مشيرا الى انهم بحاجة الى دعم كبير ومتواصل لتحسين مستواهم المعيشي المتردي، متمنيا المزيد من الدعم والتطور للبعثة والتواصل مع المجتمع المحلي.

وشكر المحافظ حميد الوفد على الدعم الذي قدمته البعثة للأهالي في البلدة القديمة من مدينة الخليل في شهر رمضان الفضيل من خلال دعم المنتجات الأساسية مثل الخبز والحلويات كما وشكر البعثة على دورها في تخفيف معاناة المواطنين لاسيما في المناطق التي تخضع للسيطرة الإسرائيلية وعلى تمويلها لبعض المشاريع في البلدة القديمة.

من جهتهم شكر الوفد المحافظ على حفاوة الاستقبال وعلى المعلومات القيمة التي قدمها حول طبيعة الوضع في محافظة الخليل مؤكدين على أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لنقل حقيقة ما يجري على الأرض للدول الست الممثلة في بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل.