الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت جالا بطلا ورامين وصيفا لدوري الدرجة الاولى لكرة السلة

نشر بتاريخ: 09/08/2011 ( آخر تحديث: 09/08/2011 الساعة: 13:20 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- توج فريق أرثوذكسي بيت جالا بطلا لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة، بعدما تغلب على فريق رامين بنتيجة ( 99-90 ) في اللقاء الذي جمع الفريقين في صالة ماجد اسعد بالبيرة مساء الاثنين، ليصعدا معاً رسمياً إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة.

وبهذا الفوز اثبت البجاجلة علو كعبهم في عالم البرتقالية وسجلوا أسمائهم كنجوم في دوري الدرجة الأولى، بعد اجتيازهم الدوري دون اي خسارة تذكر.

وسادت أجواء من الفرح والبهجة داخل أروقة النادي الأرثوذكسي بهذا اللقب الذي اعتبروه بدية لعودة الفريق البيتجالي لوضعه الطبيعي، بعد كبوة جواد ألمت به خلال الموسم الماضي.

وقال لاعب أرثوذكسي بيت جالا نيقولا فضايل انه سعيد جدا بمشاركته النادي بالعودة إلى دوري الأضواء، مؤكدا انه وزملائه قدموا مستوى لائق خلال الدوري.

وشدد فضايل - احد أفضل نجوم الدوري - ان تتويج فريقه باللقب جاء في ظل الإصرار الواضح من قبل اللاعبين على الفوز منذ بداية الدوري وحتى نهايته.

وتميزت المباراة بالإثارة والندية منذ البداية خاصة في الربع الرابع، حيث تبادل الفريقان السيطرة على أرباعها الثلاثة الأولى، وقد تمكن البجاجلة من إنهاء الربع الأول لصالحهم بالنتيجة (23 – 14) قبل ان يفرض فريق رامين سيطرته على الربع الثاني بنتيجة (30 -18) بينما استعاد البجاجلة سيطرتهم على الربع الثالث (35- 25)، فيما اشتدت المنافسة خلال الربع الرابع وخاصة بعد الحضور الجماهيري الغفير الذي تابع للقاء وجله من نادي رامين الرياضي مما أعطى المباراة زخما كبيرا، ولكن تفوق النجم نيقولا فضايل في تسجيل الثلاثيات في الأوقات الحرجة أعطى الأفضلية بالفوز لبيت جالا لتنتهي المباراة بالنتيجة 99-90.

وبرز خلال اللقاء من رامين امين سلمان ومحمد سلمان، ومن بيت جالا نيقولا فضايل ورائد ابو رمان.

وحكم اللقاء مفلح عقل، وعنان دراغمة، ومفيد عبد الله، وسجلها بسام ابو ثابتـ، ووقتها خالد سمحان، 24 ثانية سليمان نصري.

وراقب المباراة محمد زيادة، وتابعها عضوا الاتحاد فؤاد ربيع وماجد بنورة بالإضافة لرئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي.

وبهذا الفوز تبوأ فريق أرثوذكسي بيت جالا الترتيب واستحق ان يكون بطلا للدوري، فيما حل فريق رامين وصيفا، على امل انهاء مباريات الفرق التي تتذيل ترتيب دوري الدرجة الأولى وتتنافس على الهبوط والتي ستقام في الثامن عشر من الشهر الجاري.

وسيعلن الاتحاد الفلسطيني للعبة عن موعد تتويج الفريق رسمياً، بعد عودة رئيس الاتحاد من بطولة الأرثوذكسيات في عمان، حيث من المتوقع ان يقيم الاتحاد حفلا لتكريم ابطال دوري الدرجات الأولى والثانية والثالثة.

يذكر ان فريق رامين يصعد للمرة الاولى لدوري الدرجة الممتازة منذ بداية تأسيسه، ولكن أرثوذكسي بيت جالا عاد من جديد بعد ان هبط في الموسم الماضي.