الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات ينفي تأجيل طلب عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 09/08/2011 ( آخر تحديث: 09/08/2011 الساعة: 14:11 )
أريحا - معا - التقى الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي، مع القنصل الأمريكي العام دانيال روبنستين والقنصل الاسباني العام الفونسو بورتابالس، كل على حده، حيث بحث معهما آخر التطورات والمستجدات الحاصلة على الساحتين السياسية والميدانية.

وأكد عريقات أنه وخلافاً لما روجته بعض وسائل الإعلام عن احتمال تأجيل طلب عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة فإن قطار الاعتراف بدولة فلسطين قد انطلق فعلاً نحو نيويورك.

وشدد عريقات أن لا صحة على الإطلاق للأخبار التي تقول أن هناك عروض أمريكية، أو حتى محادثات مع الإدارة الأمريكية حول معادلات أو صيغ لاستئناف المفاوضات، مشيراً في نفس الوقت إلى عدم وجود أي تناقض بين سعي منظمة التحرير الفلسطينية للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وبعاصمتها القدس الشريف والجهود المبذولة لاستئناف عملية السلام.

ودعا عريقات دول الاتحاد الأوروبي والإدارة الأمريكية لإلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف كافة النشاطات الاستيطانية وبما يشمل القدس والقبول بمبدأ الدولتين على حدود الرابع من حزيران عام 1967، إذا أريد فعلاً استئناف عملية السلام.