الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة العمالية تعقد اجتماعا موسعا لبحث قضايا العمال في جنين

نشر بتاريخ: 09/08/2011 ( آخر تحديث: 09/08/2011 الساعة: 12:35 )
جنين - معا - عقد في محافظة جنين اجتماع للشبيبة العمالية يترأسه، أمين سر الشبيبة باير سعيد باير لبحث أوضاع العمال ومشكلاتهم والهموم التي تعترضهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعترض المجتمع الفلسطيني.

وحضر الاجتماع الموسع أمين سر الشبيبة العمالية وعدد من الأعضاء والنشطاء النقابيين،الذين ناقشوا الاستراتيجيات التي يمكن إتباعها للنهوض بالعمال الفلسطينين و توسيع مداركهم، ورفع مستوى الوعي لديهم، وضمان أكبر قدر من الصحة و السلامة المهنية أثناء قيامهم بواجبهم المقدس وموضوع الحد الأدنى للأجور والضمان الاجتماعي وكيفية تشكيل لوبي ضاغط من أجل اقرار هذه القوانين التي تعمل من أجل ضمان حقوق العامل وتحقيق الحياة الكريه له.

وبدوره، أكد باير على أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات الدورية، التي من شأنها تطوير العامل و تحسين اداءه المهني، ووجه رسالة دعم وتأييد للقيادة الفلسطينية و على رأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس معبرا عن دعمه لقرار الرئيس بالتوجه إلى مجلس الأمن وإعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وتم خلال الاجتماع طرح حلولا للمشكلات التي تعترى العمال وخاصة في مجال الصحة و السلامة المهنية، كما ودعوا إلى ضرورة عقد اجتماعات دورية تكفل للعامل حقوقه و تتثقيفه المهني .

وأكد المجتمعون على أهمية رص الصفوف وانجاز الوحدة الوطنية لتفويت الفرصة على كل المتربصين بقضيتنا الفلسطينية وقضايا عمالنا .