الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة وفد فلسطين المشارك في بطولة سكاريا الدولية

نشر بتاريخ: 09/08/2011 ( آخر تحديث: 09/08/2011 الساعة: 17:03 )
نابلس- معا- محمد بشارات- عاد الى ارض الوطن الوفد الفلسطيني المشاركة من بطولة سكاريا الدولية في تركيا بانجازات مميز وعدة اتفاقيات لتطوير الكاراتيه الفلسطينية.

وتكون الوفد من رئيس البعثة المدرب أمين بشارات مدير المنتخبات الوطنية في الاتحاد الفلسطيني وبمشاركة لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه اللاعب خليل مصطفى بشارات واللاعب عمر رائد حجاوي والتي عقدت في سكاريا بتركيا.

وأكد المدرب أمين بشارات رئيس البعثة أن المنتخب وصل الى تركيا قبل البطولة بثلاثة أيام فيما كان في استقبالهم في المطار عدد من إدارة البطولة حيث رحبوا بهم أجمل ترحيب وقد نقلهم الى الفندق الخاص بهم ومن ثم الى مكان عقد اجتماع قبل البطولة لمعرفة الدول المشاركة والقرعة وتسجيل اللاعبين وذلك بمشاركة كافة المنتخبات المشاركة حيث تم الاجتماع برؤساء المنتخبات قبيل البطولة وتم الاتفاق على عقده وقد حضر الاجتماع أمين بشارات عن الوفد الفلسطيني لمناقشة برنامج المعسكر , حيث تم الاتفاق على إقامة المعسكر التدريبي من الأربعاء حتى الجمعة بمعدل حصتين تدريبيتين كل يوم , واشرف على تدريب لاعبين المنتخب المدرب أمين بشارات .
|140648|
وقال بشارات بعد الانتهاء من المعسكر التدريبي تم الاجتماع بكافة المنتخبات المشاركة من الدول العربية والأجنبية حيث بلغ عدد الفرق المشاركة 24 فريق مثلوا فلسطين ومصر والسعودية وتركيا والجزائر وأذربيجان والعديد من المنتخبات العالمية المعروفة فيما تم افتتاح البطولة من قبل رئيس الاتحاد التركي للكاراتيه وبحضور مندوب عن محافظة سكاريا ومدير الشباب والرياضة في محافظة سكاريا.

وقد أقيمت البطولة على 4 بساطات دولية حيث قام بالإشراف على تحكيم البطولة العديد من الحكام الدوليين المعروفين والمعتمدين من الاتحاد الدولي للكاراتيه مع العلم أيضا أن البطولة مرخصة من الاتحاد الدولي للكاراتيه ( W.K.F ) .

وعن مجريات المنافسة تحدث المدرب أمين بشارات مدير البعثة والحكم الفلسطيني حيث قال في الدور الأول لعب اللاعب المعروف خليل بشارات مع بطل العالم التركي حيث خسر بشارات بفارق ضئيل من النقاط , أما اللاعب عمر حجاوي بطل منطقة الشمال في الكاتا لعب مع بطل تركيا للكاتا .

كما بارك رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه العميد محمد البكري هذه المشاركة حيث قال أن فلسطين تحتاج لمثل هذه المشاركات وذلك لتطوير اللاعبين وحصولهم على أفضل مستوى كما نوه مدير المنتخبات في الاتحاد أن البعثة التي شاركت قد شاركت على حسابها الخاص ودعا كافة الشركات للتفاعل الايجابي وتقديم الدعم الحقيقي للرياضة الفلسطينية وخصوصا رياضة الكاراتيه منها .

وفي ختام البطولة تم فيها تتويج الفرق المشاركة من كافة الدول العربية وتقديم الدروع والشهادات لهم, وقد قام المدرب أمين بشارات بتقديم درع لرئيس الاتحاد التركي للكاراتيه, وتسلم رئيس بعثة فلسطين المدرب أمين بشارات كأس تقديري للاتحاد من مدير البطولة وقدم بشارات الكوفية للمدير البطولة .


فيما شكرت إدارة المنتخبات الوطنية الفلسطينية للكاراتيه الشركة المتحدة لتجارة السيارات وذلك لرعايتهم وتقديمهم لباس المنتخب المشارك في البطولة ودعمهم المتواصل للمنتخب الوطني بمختلف أنشطته.