الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خشية وقوع تمرد بايلول- نتنياهو يرفع رواتب الشرطة والسجانين بـ 40%

نشر بتاريخ: 09/08/2011 ( آخر تحديث: 10/08/2011 الساعة: 09:26 )
بيت لحم- معا- لماذا قرر نتنياهو وبشكل غير مسبوق الاستجابة السريعة، لطلب مفتش عام الشرطة يوحنان دنينو، تحسين شروط خدمة اصحاب البزات الرسمية.

على هذا السؤال المهم قال موقع "قضايا مركزية" الناطق بالعبرية اليوم الثلاثاء، بان مصادره تؤكد ان سبب الاستجابة ورفع قيمة رواتب افراد الشرطة والسجانين الاسرائيليين بنسبة 40 % جاءت بعد مفاوضات جادة وسرية وسريعة اثمرت هذه الزيادة في رواتب الشرطة والسجانين.

ووفقا للموقع فان خشية نتنياهو ووزير المالية من وقوع تمرد بين صفوف اصحاب البزات وانضمامهم الى المحتجين الامر الذي اثار هلعهم بحيث سارعوا لمنح هذه الزيادة غير المسبوقة التي سيستفيد منها اكثر من 6000 شرطي وسجان ممن مضى على خدمتهم اكثر من 5 سنوات.

واضاف الموقع ان الخشية الكبرى كانت من وقوع تمرد بين صفوف الشرطة والسجانين خلال شهر ايلول الذي قد يشهد مواجهات مع الفلسطينيين على ضوء توجههم للامم المتحدة طلبا للاعتراف بدولتهم المستقلة.

وعقب مفتش عام الشرطة على الاتفاقية التي وقعتها وزارتي المالية و"الامن" الداخلي بالقول "إن الاتفاق الجديد سيحول دون هروب وتسرب القوى البشرية وسيساعد على تجنيد رجال شرطة وسجانين جدد".