الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية منظمة التحرير تلتقي ابناء الجالية في واشنطن استعداداً لايلول

نشر بتاريخ: 09/08/2011 ( آخر تحديث: 09/08/2011 الساعة: 22:35 )
القدس- معا- أقامت المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن إفطارًا جماعياً، الاثنين، بدعوة من السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

وجاء هذا اللقاء الذي حضره مجموعة من أبناء الجالية الفلسطينية في واشنطن وولايتي فرجينيا وميريلاند كواحد من فعاليّات المفوضية الداعمة لاستحقاق أيلول.

وبهذه المناسبة أعدّت المفوضية العامة كتيبات تضمنت معلومات لاستخدامها من قبل الجالية لدعم القيادة الفلسطينية في توجهها للأمم المتحدة في أيلول، وكذلك من أجل توحيد العمل الجماعي لأبناء الجالية لدعم هذا التوجه.

وألقى السفير عريقات كلمة شرح فيها أسس التوجه للأمم المتحدة وأهميته للفلسطينين, وأكد على الحاجة لدعم جماهيري واسع من الفلسطينيين في الولايات المتحدة والأمريكيين الداعمين للقضية الفلسطينية من أجل الضغط على الادارة الأمريكية والكونغرس وحشد اكبر دعم ممكن في صفوف الشعب الأمريكي.

وتضمنت الخطة التي شرحها السفير لتجسيد هذا الدعم عدة نشاطات تشمل فعاليّات مختلقة للمؤسسات غير الحكومية، حملات ضغط على أعضاء الكونغرس، نشاطات منوعة للجالية، وحملات إعلامية في الجامعات الأمريكية.

وشارك الحاضرين بأفكار مختلفة وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من أبناء الجالية للعمل التنسيق مع أبناء الجالية للبدء بفعاليات داعمة لتوجه القيادة الفلسطينية في المستقبل القريب.

في اطار آخر تواصل المفوضية العامة التنسيق مع جهات فلسطينية وأمريكية في واشنطن والولايات الأخرى من أجل تأسيس النشاطات لشرح الموقف الفلسطيني من التوجه الأمم المتحدة وحشد الدعم اللازم له في اطار خطة متكاملة حيث تتابع المفوضية أولا بأول جميع النشاطات وتنسق بشكل مستمر مع العديد من الأطراف لانجاحها.